الشباب والساحل إلى «الانضباط» لمشاركة 5 لاعبين موقوفين!

نشر في 02-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:01
No Image Caption
تخبط إداري يؤدي إلى ارتكاب الأندية أخطاء غريبة وطريفة
قررت لجنة المسابقات إحالة ناديي الشباب والساحل وحارس كاظمة شهاب كنكوني ومشجع العربي بن هندي إلى الانضباط، مع تغريم جماهير العربي والكويت والجهراء

500 دينار لكل منهما.

عقدت لجنة المسابقات التابعة لاتحاد كرة القدم اجتماعاً في السابعة من مساء أمس الأول الاثنين، برئاسة عضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة أحمد  الدويلة.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها توقيع عدد كبير من العقوبات على الأندية، بعض منها يدخل في اطار المواقف والطرائف والغرائب والعجائب، بسبب الأخطاء الساذجة التي تقع فيها الأندية بشكل مستمر.

وقررت لجنة المسابقات تحويل نادي الشباب إلى لجنة الانضباط بسبب الدفع بثلاثة لاعبين موقوفين في ثلاث مباريات أمام السالمية والفحيحيل واليرموك من منافسات الدور الأول لدوري فيفا، في سقطة كبيرة للجهاز الإداري للفريق، واعتمدت اللجنة خسارة الفريق أمام السالمية بذات النتيجة التي انتهت عليها المباراة صفر-3، في حين اعتبرته خاسراً أمام اليرموك صفر-3 بعد انتهاء المباراة بفوز اليرموك 2-1، وكذلك خسارته أمام الفحيحيل بالنتيجة ذاتها بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

مشاركة الأخوان عتيق

كما وقع نادي الساحل في الخطأ الجسيم نفسه، حين دفع بالمدافع الموقوف أحمد عتيق أمام العربي، ثم اعتمدت المسابقات النتيجة التي انتهى عليها اللقاء بفوز الأخضر 5-1، كما تم الدفع بالمدافع علي عتيق الموقوف أيضا أمام خيطان، ليتم تحويل النتيجة من التعادل 1-1 إلى فوز خيطان 3-صفر.

من جانب آخر، لم تنظر لجنة المسابقات في الاحتجاج الذي تقدم به مسؤولو نادي كاظمة بشأن طرد الحارس شهاب كنكوني عقب انتهاء لقاء الجهراء في دوري فيفا، وذلك بعد وصول الاحتجاج بـ 48 ساعة من انتهاء المواجهة، فيما تنص المادة 107 من لائحة لجنة المسابقات على أن يتقدم النادي باحتجاج خلال 24 ساعة فقط من موعد انتهاء المباراة.

وقررت اللجنة تحويل شهاب كنكوني إلى لجنة الانضباط بعد اشتباكه مع مدافع الجهراء البرازيلي نينو، في المقابل وجهت اللجنة كتاب شكر إلى رئيس نادي الجهراء دهام الشمري وعضو مجلس الإدارة يوسف كريم على تدخلهم في "الهوشة" التي وقعت عقب انتهاء مباراة الجهراء وكاظمة وحالا كل منهم دون تشابك اللاعبين بالأيدي.

وفي قرار مماثل، أحالت لجنة المسابقات أحد مشجعي النادي العربي (بن هندي) بعد تلفظه على حكام إحدى مباريات الأخضر بألفاظ خادشة ونابية، كما قررت اللجنة توقيع عقوبة مالية على جماهير أندية الكويت والعربي والجهراء لخروجها عن النص وبلغت العقوبة 1500 دينار بواقع 500 دينار على كل جمهور ستتكفل بها الأندية الثلاثة.

من جانب آخر، تلقت "المسابقات" كتاباً من قبل مجلس إدارة النصر طالب فيه مسؤولو النادي بنقل المباريات المتبقية للعنابي في الدور الأول لدوري فيفا إلى ملعب الفريق المنافس بسبب أعمال الصيانة التي يخضع لها استاد صباح السالم بنادي النصر حالياً، على أن تقام هذه المباريات في الدور الثاني على أرض العنابي.

ومن المقرر، أن تخاطب لجنة المسابقات الأندية التي سيواجهها النصر للحصول على موافقتها، علما أنه بات في حكم المؤكد أن تقام مباراة النصر والقادسية في الجولة الثامنة من دوري فيفا المقرر لها بعد غدا الجمعة إلى استاد محمد الحمد بنادي القادسية.

back to top