«فروانية البلدي» توافق على زيادة طوابق المستشفى

نشر في 10-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2015 | 00:01
السور: الإفراج عن موقع التخييم خلف فرضة الصليبية
وافقت لجنة محافظة الفروانية في المجلس البلدي على إلغاء الموافقة السابقة الخاصة باقتراح العضو أحمد البغيلي بشأن إنشاء مدخل ومخرج مقابل منطقة العارضية الصناعية، كما وافقت على طلب وزارة التربية تغيير تخصص روضة أطفال ضمن منطقة الرقعي.

وقال رئيس اللجنة نايف السور، عقب اجتماعها أمس، إن اللجنة وافقت على طلب جامعة الكويت إقامة سوق مركزي ضمن موقع رقم 606 المقرر مجمع سكن أعضاء هيئة التدريس بمدينة صباح السالم الجامعية، وطلب وزارة الصحة زيادة عدد طوابق مستشفى الفروانية الواقعة بمنطقة صباح الناصر الى 8 طوابق.

وأشار السور الى أن الأعضاء ناقشوا طلب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية توسعة مسجد قائم بمنطقة عبدالله المبارك قطعة 1 مع مواقف سيارات للمسجد، حيث تمت الموافقة عليه، كما وافقت اللجنة على طلب وزارة الكهرباء والماء زحزحة مدرستين غير قائمتين بمنطقة الرقعي قطعة 16 لتعارضهما مع مسار الكيبلات الأرضية.

وأعلن أن اللجنة أجلت مناقشة الاتفاقية الاستشارية لدراسة وتصميم والإشراف على مشروع إنجاز وصيانة الدائري 6.5 السريع، بينما تم حفظ المقترح المقدم من العضو أحمد البغيلي بشأن إضافة نشاط تجاري عام ونشاط مقاولات عامة للمباني للائحة الأنشطة في المناطق الحرفية بالعارضية وأبوفطيرة والجهراء.

في مجال آخر، ناشد السور وزير الدولة لشؤون البلدية وزير المواصلات عيسى الكندري الإفراج عن موقع التخييم خلف فرضة الصليبية، لافتا الى أن هذا الموقع كان مسموحا التخييم فيه منذ سنوات، إلا أن البلدية منعت التخييم فيه العام الحالي.

وأوضح أن هذا الموقع قريب من منازل عديد من المواطنين الذين اعتادوا التخييم فيه كل عام، موضحا أن أغلب هؤلاء المواطنيين لهم مخيمات لعوائلهم، حيث الخصوصية والراحة، متمنيا بت الإفراج عن الموقع هذا العام.

وطالب بالسماح بإقامة الخيام أمام المنازل وفق الضوابط المعروفة، مشيرا إلى أن بعض المواطنين لديهم حالات خاصة مثل أفراد فئة المعاقين وكبار السن من الجنسين، ولا يمكنهم التنقل بهم برا، مبينا أن السماح بالخيام أمام منازلهم يغنيهم عن التعب ويكفل لهذه الفئات الراحة.

back to top