الزمالك لتخطي أحزان القمة أمام ليوبار بـ «الكونفدرالية» اليوم

نشر في 26-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-07-2015 | 00:01
No Image Caption
يستضيف اليوم فريق الزمالك المصري منافسه ليوبار الكونغولي، على استاد «بتروسبورت» ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.
يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم (الأحد)، الفريق الكروي بنادي الزمالك، مع نظيره بنادي ليوبار الكونغولي، على استاد "بتروسبورت" في التجمع الخامس ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويحتل الزمالك صدارة المجموعة الثانية في البطولة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في الجولتين الماضيتين على الصفاقسي بهدف نظيف في القاهرة ثم أورلاندو بهدفين مقابل هدف في جنوب إفريقيا، بينما يحتل ليوبار المركز الثالث بالخسارة في الجولة الأولى أمام أورلاندو ثم التعادل مع الصفاقسي بالجولة الثانية.

ويدخل الزمالك مباراة ليوبار لتأكيد صدارته لمجموعته بـ"الكونفدرالية" حيث سيرفع الفوز رصيده للنقطة 9 وهو ما يجعله على أعتاب التأهل رسميا للدور قبل النهائي للبطولة، كما يسعى الجهاز الفني للزمالك لمحو خسارة مباراة القمة 110 أمام النادي الأهلي بهدفين نظيفين، ومصالحة الجماهير البيضاء الحزينة من خسارة القمة.

وينوي البرتغالي فيريرا المدير الفني للأبيض إجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية للزمالك، حيث سيعيد أحمد سمير لمركز الظهير الأيسر، بينما سيوجد حمادة طلبة على دكة البدلاء، وكذلك سيعود أيمن حفني للتشكيلة على حساب أحمد عيد عبد الملك ليلعب بجوار مصطفى فتحي، وأخيرا سيوجد عمر جابر في خط الوسط بجوار الثنائي أحمد توفيق وإبراهيم صلاح.

ومن المنتظر، أن يخوض الزمالك مباراة ليوبار بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد سمير وعلي جبر ومحمد كوفي وحازم إمام في الدفاع وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وعمر جابر في الوسط وأيمن حفني ومصطفى فتحي وباسم مرسي في الهجوم.

في المقابل، يسعى فريق ليوبار لتحقيق فوزه الأول في دور المجموعات، لإحياء آماله في التأهل للدور نصف النهائي من منافسات البطولة، بعدما اكتفى بالحصول على نقطة واحدة بعد مرور جولتين على انطلاق المرحلة.

ويتطلع الفريق الكونغولي لاستغلال حالة الإحباط المسيطرة على لاعبي الأبيض بعد الخسارة في مباراة القمة لحصد النقاط الثلاث.

ويعول ليوبار على سرعة لاعبيه في الاعتماد على الهجمات المرتدة، واستغلال المشاكل الدفاعية التي يعاني منها الزمالك من أجل تحقيق الفوز، خاصة لاعب الوسط سيزير جدانزي وصاحب الـ 25 عاما، والذي تمكن من تسجيل هدف فريقه الوحيد في شباك الصفاقسي.

كما ينتظر أن يوجد الثلاثي مارسلين تامبولاس وماهمان سيسي، وبريستون لاكولو في التشكيلة الأساسية لفريق ليوبار أمام الزمالك.

back to top