انتقد مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي روزنامة الدوري المحلي التي وافق عليها وزير الرياضة لأنها «لا تأخذ في عين الاعتبار مصلحة المنتخب الوطني» وتحضيراته لكأس أوروبا 2016 في فرنسا.

Ad

وبعد أن اقر الاتحاد الاسباني روزنامة الدوري المحلي الذي كان من المفترض أن يختتم في 15 مايو المقبل، كما حال غالبية البطولات الاوروبية الكبرى، رضخ وزير الرياضة لطلب رابطة الدوري ووافق على تعديل الروزنامة.

وبموجب الروزنامة الجديدة التي عدلت بسبب مباريات الكأس المحلية ومشاركة برشلونة في كأس العالم للأندية، تقام المرحلة الثامنة والثلاثون الاخيرة يومي 21 و22 مايو، ما سيؤثر سلبا على تحضيرات المنتخب الاسباني لنهائيات كأس أوروبا الذي توج بطلا لها في النسختين الاخيرتين عامي 2008 و2012.

وقال دل بوسكي في مقابلة نشرتها صحيفة «اس» في عددها الصادر امس: «لدي هذا الشعور بأن أحدا لا يفكر في إسبانيا، إننا لا نأخذ بعين الاعتبار مصالح المنتخب الوطني»، مضيفا: «عدد كبير من لاعبي المنتخب يشاركون في بطولات اجنبية وينهون الموسم قبل الدوليين الذين يلعبون في الدوري الإسباني».

وواصل: «هذا الامر يعني مشكلة كبيرة في برنامج التحضير لكأس اوروبا... هذا في حال تأهلنا بالطبع»، معربا عن انزعاجه لعدم استشارته من وزير الرياضة.                

(أ ف ب)