قررت النيابة العامة أمس إحالة قضية إذاعة الأخبار الكاذبة والمساس بذات الامير والطعن في رجال القضاء والمتهم فيها صاحب حساب «جبريت سياسي» ومحام وإعلامي إلى محكمة الجنايات بعد تحقيقات أجرتها النيابة العامة مع المتهمين.

Ad

وأمر النائب العام بالوكالة المستشار محمد الزعبي أمس بإحالة القضية على خلفية نشر الحساب لمعلومات مسيئة بعد تزويد الاعلامي والمحامي له بالمعلومات.

وبدوره حدد رئيس المحكمة الكلية المستشار خالد سالم جلسة الـ17 الجاري لنظر أولى جلسات القضية أمام محكمة الجنايات والتي ستنعقد برئاسة المستشار عبدالله العثمان.

من جانب آخر، قررت محكمة الجنايات أمس إرجاء النظر في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد ثمانية متهمين بتجنيد المواطنين للانضمام إلى داعش العراق وسورية إلى جلسة الرابع من أكتوبر المقبل لإطلاع هيئة الدفاع عن المتهمين على ملف القضية.

وأنكر المتهمون أمس أمام المحكمة التهم المنسوبة اليهم من النيابة العامة واكدوا عدم صحتها، ووجهت لهم النيابة تهم الانتماء إلى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وكذلك تجنيد المواطنين للانضمام إليها، وذلك بعدما قامت أجهزة الأمن بضبط مواطن مغادر للبلاد باتجاه تركيا للانضمام الى «داعش» بعد تحريض باقي المتهمين له.