يختتم فريقا الكويت والقادسية تجاربهما الودية قبل الدخول في المعترك الآسيوي في 25 و26 الجاري، وذلك بمباراة تجمع بينهما على استاد نادي الكويت في الساعة 6.45 مساءً.

Ad

يستضيف فريق الكويت لكرة القدم نظيره القادسية عند الساعة 6.45 من مساء اليوم، في مباراة ودية أخيرة قبل دخولهما المعترك الآسيوي، بذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سيواجه القادسية الجيش السوري 25 الجاري، في حين سيواجه الكويت بعده بيوم فريق كيتشي من هونغ كونغ.

واختتم الأبيض والأصفر فترة إعدادهما في تركيا وأبوظبي، وشارك كل منهما في 3 مباريات ودية، آتت ثمارها، ونالت رضا الأجهزة الفنية والإدراية.

وستكون المباراة من دون شك اختبارا جادا للفريقين، رغم غياب العناصر الدولية عن الأبيض والاصفر لانشغالها مع المنتخب في التصفيات الآسيوية، وسيسعى كلا المدربين محمد إبراهيم وراشد بديح إلى الظهور بشكل لائق لبث الطمأنينة في نفوس الجماهير، وأخذ دفعة معنوية قبل بداية الموسم.

وتعد المباراة هي الثانية للكويت بعد العودة من معسكر تركيا، حيث فاز الأبيض على برقان بعشرة اهداف مقابل هدف واحد، بينما تعد المباراة هي الأولى للأصفر الذي عاد أمس الأول من أبوظبي، حيث كانت المواجهة الأخيرة أمام الجزيرة الإماراتي المدجج بالمحترفين، ونجح الأصفر في فرض التعادل على الجزيرة على ملعبه، محمد بن زايد.

الأبيض جاهز

ولا يعاني الأبيض غيابات باستثناء العناصر الدولية، في حين يتنافس البقية على نيل رضا الجهاز الفني لحجز مكان في تشكيلة الأبيض في الموسم الجديد، وشهدت المباريات الودية التي خاضها الكويت منذ بداية هذا الموسم تألقا واضحا للثلاثي المحترف في الفريق روجيرو، وفينسيوس، وشادي الهمامي.

كما ظهرت أيضا العناصر المحلية في الفريق الأبيض بمستوى لافت، لاسيما الحارس عبدالرحمن الحسينان، وفهد حمود، وحسين حاكم، ومحمد العازمي، وشريدة الشريدة وطلال جازع، وايضا جراح العتيقي، الأمر الذي طمأن الجهاز الفني على قدرة الأبيض على دخول منافسات الموسم الحالي بكل بقوة.

سيدوبا يظهر مع الأصفر

في المقابل سيسعى الجهاز الفني في القادسية بقيادة راشد بديح إلى منح اللاعب الغيني سيدوبا فرصة للمشاركة مع الأصفر، لاسيما ان اللاعب غاب عن معسكر ابوظبي لدواعي عدد استخراج التأشيرة الإماراتية، كما سيكون بمقدور بديح التركيز مع العناصر التي من الممكن أن تخدم الفريق في مواجهة الجيش السوري، لاسيما أن الأصفر منح كل اللاعبين الذين تواجدوا في معسكر ابوظبي فرصة المشاركة في المباريات الودية الثلاث التي أقيمت هناك، وهو ما كشف الصورة للجهاز الفني.

ويملك القادسية أوراقا رابحة في مباراة اليوم امثال أحمد الظفيري، وطلال العامر، ورشيد سوماليا، ويوسف سعود "سوسا" وسعود المجمد، وفيصل عجب وغيرهم من اللاعبين الصاعدين الواعدين، بينما سيغيب دوريس سالامو لوفاة ابنه.