كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن زيادة المخصصات المالية للتأمينات على موظفي الوزارة من 22.825 مليون دينار إلى 24.943 مليون دينار خلال العام المالي 2015 / 2016 بزيادة قدرها 2.118 مليون دينار.

Ad

وأرجعت المصادر أسباب الزيادة في مخصصات التأمينات إلى زيادة حصص الحكومة في التأمين والتأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات.

وقالت ان التأمين الصحي على الموظفين غير الكويتيين لم يشهد زيادة مقارنة بالعام المالي الفائت والتي تبلغ قيمته 118 ألف دينار، في حين شهدت التأمينات على الموظفين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي نقصا بمقدار 15 ألف دينار مقارنة بالعام المالي الفائت الذي بلغ فيه إجمالي المبالغ المرصودة لها 50 ألف دينار، لافتة إلى أن هذا النقص جاء نتيجة تسوية أوضاع الموظفين الخليجيين وتطبيق قانون الحماية التأمينية رقم (44) لسنة 2007.

من جهة أخرى، وافقت لجنة المناقصات مؤخرا على طلب الوزارة بترسية مشروع إنشاء وانجاز خطوط مياه رئيسية لنقل المياه المنتجة من وحدات التناضح العكسي بمحطة الدوحة إلى مجمع توزيع المياه في المطلاع بكلفة إجمالية 22.689 مليون دينار بهدف تحسين وزيادة كفاءة المياه المنتجة من محطة الدوحة وزيادة التوزيع عن طريق زيادة المياه المقطرة بتحسين أداء وحدات التقطير.

وبينت المصادر ان من المقرر إنهاء كل إجراءات المشروع للبدء في التنفيذ ومباشرة العمل وفقا للمواعيد التعاقدية المبرمة بين الوزارة والمقاول، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.