بعدما غاب عن المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ولم يحظ بنسبة المشاركة المتوقعة مع فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي في الموسم الماضي، استغل نجم كرة القدم الأرجنتيني آنخل دي ماريا بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي، وأكد مجددا أهميته وضرورة وجود لاعب مثله في التشكيلة الأساسية للفريق.

Ad

وربما شعر ريال مدريد الإسباني بأهمية دي ماريا في الموسم الماضي، إذ خرج الفريق صفر اليدين من جميع البطولات بعدما فرط في نجم التانغو لمصلحة مانشستر يونايتد، في حين أكدت مباريات الريال في الموسم الماضي حاجة الفريق إلى مثل هذا النجم.

ورغم عدم ظهوره بالشكل المتوقع مع مانشستر يونايتد الإنكليزي في الموسم الماضي بعدما غاب عن حسابات المدرب الهولندي لويس فان غال كثيرا، عاد دي ماريا ليسطع مجددا في ملاعب الساحرة المستديرة، ويساهم بقدر رائع في بلوغ المنتخب الأرجنتيني المباراة النهائية لكوبا أميركا.

وإذا سارت الأمور دون مفاجآت، فسيكون دي ماريا ضمن التشكيلة الأساسية للتانغو الأرجنتيني في النهائي اليوم أمام منتخب تشيلي على الاستاد الوطني بالعاصمة سانتياغو.

وبعد أقل من شهرين على خسارته أمام المنتخب الألماني صفر-1 في المباراة النهائية للمونديال البرازيلي والتي غاب عنها دي ماريا للاصابة، التقى المنتخب الأرجنتيني نظيره الألماني مجددا في مباراة ودية بالثالث من سبتمبر الماضي، وحقق الفريق في وجود دي ماريا فوزا كبيرا 4-2 على أبطال العالم، ليسود شعور بالحزن والندم على غياب دي ماريا عن نهائي المونديال بسبب الإصابة.

وقال دي ماريا: "إنه أمر سيئ لأتذكره، عندما تمر بهذه التجارب في كأس العالم، تكون هي أسوأ تجربة".

ويبدو أن جراح دي ماريا بدأت تندمل، إذ سيخوض اللاعب مباراة نهائية هامة جدا مع منتخب بلاده عندما يلتقي نظيره التشيلي مساء اليوم على لقب كوبا أميركا، وهو يسعى الى تتويج عطائه مع منتخب بلاده بلقب يفرح جماهير التانغو الكبيرة.

(د ب أ)