أعلنت السلطات الأسبانية الأربعاء أنها اعتقلت رجلاً بشبهة بيع ملابس عليها شعارات لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف وبينها قمصان قطنية "تي-شيرت" طبعت عليها صورة رهينة بريطاني قبل لحظات من إعدامه على يد أحد سفاحي التنظيم الجهادي.

Ad

وقالت وزارة الداخلية الأسبانية في بيان أن الموقوف مواطن أسباني وقد اعتقل الثلاثاء في مدينة نارون في شمال غرب المملكة، مشيرة إلى أنه كان يبيع هذه الملابس في متجره وكذلك عبر الانترنت.

ونشرت الوزارة صوراً لمجموعة الملابس التي صادرتها وبينها قمصان "تي شيرت" وسترات رياضية وملابس داخلية للأطفال وحقائب، وعليها جميعها علم التنظيم الجهادي الأسود وجماعة جهادية أخرى ناشطة في سورية هي حركة أحرار الشام.

كما ضمت الملابس المصادرة قمصان "تي شيرت" عليها صورة الرهينة البريطاني آلن هينينغ الذي أعدمه التنظيم الجهادي في أكتوبر بقطع رأسه أمام الكاميرا وذلك بحسب شريط فيديو بثه يومها عبر الانترنت، والصورة التي طبعت على القميص مقتطعة من الشريط ويظهر فيها الرهينة جاثماً أمام السفاح المقنع الذي ما لبث أن قطع رأس ضحيته.

وكان المشتبه به يبيع القطعة الواحدة من هذه الملابس بما بين 14 و16 يورو.

وبحسب الوزارة فإن الموقوف كان يستخدم شبكات التواصل الاجتماعي لنشر "ايديولوجية منظمات ارهابية جهادية".

وأضافت أنه قد يلاحق بتهمة الحض على ارتكاب أعمال ارهابية وتمجيد الارهاب وإهانة ضحايا أعمال ارهابية.

وقال قائد الشرطة الأسبانية ايغناسيو كوسيدو أن "هذا الاعتقال مهم لأنه في هذه المعركة ضد الارهاب الجهادي الانترنت هي في نظري حالياً خط الجبهة الأول".

وأعلنت الشرطة أنها صادرت من متجر المشتبه به ومنزله مواد معلوماتية ووثائق، مشيرة إلى أن تحقيقاتها لا تزال جارية.