الكويت والعربي لمواصلة انتصاراتهما على حساب السالمية وكاظمة

نشر في 27-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2015 | 00:01
No Image Caption
3 مباريات في افتتاح الجولة السابعة لدوري ڤيڤا اليوم
يلتقي اليوم الكويت مع السالمية، والفحيحيل مع النصر، الساعة 5:25، والعربي مع كاظمة الساعة 7:45 في افتتاح منافسات الجولة السادسة لدوري ڤيڤا لكرة القدم.

تنطلق اليوم منافسات الجولة السابعة لبطولة دوري ڤيڤا لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات تجمع الكويت مع السالمية على استاد نادي الكويت، والفحيحيل مع النصر على استاد الساحل وتقام المواجهتان في توقيت واحد في الساعة 5:25 مساء، بينما يلتقي العربي مع كاظمة على استاد صباح السالم بالنادي العربي في الساعة 7:45.

وتختتم الجولة السابعة غدا بثلاث مباريات أيضا، يلتقي فيها القادسية مع الصليبيخات، والساحل مع اليرموك، والجهراء مع الشباب، بينما جنبت القرعة خيطان من المشاركة في هذه الجولة.

الكويت والسالمية

المباراة الأولى بين الكويت والسالمية خارجة تماما عن نطاق التوقعات، نظرا لقوة الفريقين إضافة إلى رغبتهما في تحقيق الفوز دون سواه، وهو الأمر الذي سينعكس بالإيجاب بكل تأكيد على المستوى الفني والتكتيكي للقاء.

الكويت الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 15 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفته على السالمية الذي يحل ثالثا، علما بأنه لعب 5 مباريات فقط، يسعى إلى مواصلة انتصاراته من أجل الوصول إلى القمة منفردا، وبكل تأكيد فإنه قادر على تحقيق هدفه، ولاسيما في ظل الاستقرار الفني والإداري للفريق الذي يقدم المستوى الأفضل من بين الفرق المشاركة في البطولة.

ومن المنتظر، أن يحسم الجهاز الفني بقيادة الجنرال محمد إبراهيم مصير مشاركة فهد حمود وشريدة الشريدة اليوم، بعد الوقوف على مدى تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما أخيرا.

أما السالمية، فلا ينفعه إلا الفوز فقط، بعد خسارته في الجولة السابقة على يد القادسية بهدفين نظيفين، الفوز يعيد السماوي إلى الطريق الصحيح نحو المنافسة على اللقب، بينما التعادل أو الخسارة ستدخله في نفق مظلم، إذ إن الفارق بينه وبين المتصدر سيتسع.

ويدرك الجهاز الفني للسالمية بقيادة الألماني رولف تماما أنه أمام اختبار جاد للغاية، أمام فريق متكامل، لاعبوه قادرون على حسم النتيجة لمصلحتهم في أي وقت من زمن اللقاء، لذلك فالمهمة تبدو صعبة إلى حد كبير اليوم.

وحتى أمس، تأكد غياب محمد العنزي فقط بداعي الإصابة، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة حماد العبيدلي وبدر السماك ومساعد ندا ومحمد الظفيري للسبب ذاته.

العربي وكاظمة

لا تقل المباراة الثانية التي ستجمع كاظمة السادس برصيد 7 نقاط، والعربي الرابع وله 10 نقاط، عن المباراة الأولى، إذ يدخل البرتقالي والأخضر المواجهة، بغية تحقيق الفوز من أجل الدخول في الأجواء التنافسية بقوة على اللقب.

البرتقالي تعادل في الجولة الماضية مع مضيفه الجهراء بهدفين لكل منهما، وكان في مقدروه تحقيق الفوز لولا الفرص التي أهدرها مهاجموه، ويغيب عن الفريق اليوم شهاب كنكوني بعد طرده في المباراة السابقة، وفيصل دشتي بسبب ظروف خاصة، وطلال الفاضل لخضوعه لدورة عسكرية، وكامبوس للإصابة، وناصر فرج لمروره بوعكة صحية.

أما العربي الذي يفتقد فقط جهود مهاجمه فهد الرشيدي بداعي الإصابة، فيدرك الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي فيلبي أن أي نتيجة غير التعادل ستضع الجميع على المحك، لذلك سيعتمد المدرب اليوم على الجانب الهجومي، مع تأمين الدفاع تفاديا لخط هجوم البرتقالي القوي.

الفحيحيل والنصر

أما المباراة الثالثة التي تجمع الفحيحيل صاحب المركز الـ 11 وله 3 نقاط، والنصر العاشر برصيد 4 نقاط، فيعتبرها الفريقان فرصة سانحة للتعويض والخروج من سلسلة النتائج السلبية، فالفحيحيل خسر في الجولة الفائتة أمام العربي بأربعة أهداف كان من الممكن أن تتضاعف لو أسراف لاعبو الأخضر في إهدار الفرص تباعا، أما النصر الذي كانت جماهيره تمني النفس بالظهور بمستوى جيد في الموسم الجاري فقد خسر أمام الساحل بالثلاثة.

الهاجري: مباراة صعبة على الفريقين

قال مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت محمد الهاجري إن مباراة اليوم بين الكويت والسالمية ستكون صعبة على الفريقين وستظل نتيجتها معلقة حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية.

وأضاف الهاجري أن «السالمية قدم مستويات رائعة هذا الموسم، وخسارته أمام القادسية لا تقلل من شأنه خصوصا أن القادسية فريق كبير ويتصدر جدول ترتيب البطولة بعد انتهاء الجولة السادسة»، مشيراً إلى أن الكلام عن الفوز باللقب أو الاقتراب منه في الوقت الراهن غير منطقي بالمرة، لاسيما أن البطولة مازالت في منتصف الدور الأول.

واعتبر أن الحظوظ متساوية بين عدد كبير من الفريق للفوز باللقب، مؤكدا أن الأبيض يسعى لتحقيق الفوز اليوم وهو طموح مشروع، والأمر نفسه ينطبق على السماوي، ولذا فإن المباراة ستشهد مستوى مرتفعاً من الفريقين.

back to top