بث جهاديون تابعون للفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية الأربعاء صورة على الانترنت لجثة الرهينة الكرواتي المختطف في مصر بعد إعدامه بقطع رأسه ليكون بذلك أول أجنبي يخطف ويعدم منذ تصاعد هجمات الجهاديين ضد السلطات المصرية في العام 2013.

Ad

وخطف توميسلاف سالوبيك البالغ من العمر 31 عاماً وهو أب لطفلين ويعمل في شركة فرنسية لاستكشاف طبقات الأرض، في 22 يوليو في ضاحية 6 أكتوبر في القاهرة، على بعد 22 كم جنوب غرب القاهرة، حسب ما أفادت مصادر أجنبية غربية وكالة فرانس برس.

وانتهت الجمعة الماضية مهلة مدتها 48 ساعة حددها التنظيم الجهادي لإعدامه إذا لم يتم إطلاق سراح "نساء مسلمات" معتقلات في مصر.

وهو أول أجنبي يخطفه ويعدمه فرع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر الذي يطلق على نفسه اسم ولاية سيناء ويخوض قتالاً شرساً ضد قوات الأمن المصرية منذ اقصاء الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي عن السلطة في يوليو 2013.

ويظهر في الصورة التي بثها جهاديون رأس توميسلاف وقد قطع ووضع فوق جسد وقد سال منه الدم بغزارة على الرمال حوله، ونصبت في الرمال خلف جسد الرهينة الكرواتي القتيل راية سوداء لتنظيم الدولة الإسلامية كما وضعت جانبه السكينة التي استخدمت على ما يبدو في ذبحه.

وكتب على الصورة "قتل الأسير الكرواتي  بعد انقضاء المهلة وتخلي حكومة الردة المصرية وبلاده عنه".

ولا يمكن التأكد من صحة الصورة على الفور.

وولاية سيناء الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية ظهر في 2011 باسم تنظيم أنصار بيت المقدس وقد ضاعف هجماته إثر عزل مرسي منذ يوليو 2013، قبل أن يغير اسمه في نوفمبر 2013.