القادسية وكاظمة والجهراء والنصر تدشن تدريباتها اليوم في السلة

نشر في 06-09-2015
آخر تحديث 06-09-2015 | 00:04
تبدأ أندية القادسية وكاظمة والجهراء والنصر لفرق كرة السلة تدريباتها مساء اليوم استعداداً لمنافسات الموسم المقبل.
تدشن أندية القادسية وكاظمة والجهراء والنصر تدريباتها الرسمية لفرق السن العام لكرة السلة مساء اليوم استعدادا لمنافسات الموسم المقبل، وتسبق هذه التدريبات اجتماعات لإدارات هذه الاندية مع الاجهزة الفنية لشرح خطة الإعداد للموسم المقبل.

وسينطلق الموسم الجديد في منتصف ديسمبر المقبل بعد قرار لجنة المسابقات في اجتماعها الأخير الذي عقدته أمس الأول برئاسة عبدالله الكندري رئيس اللجنة ورئيس الاتحاد.

ويجتمع الجهازان الفني والإداري لفريق كرة السلة في القادسية مع اللاعبين لمناقشة اعداد الفريق لبطولة القادسية الدولية الودية الثالثة التي يستضيفها الفريق خلال الفترة من 13 إلى 20 نوفمبر المقبل.

وسيبدأ الفريق بدءا من اليوم أيضا تدريباته بصورة رسمية تحت قيادة المدرب الوطني مرتضى السيد استعدادا للبطولة، حيث يسعى الجهاز الفني إلى تجهيز الأصفر بالصورة المناسبة للمنافسة على اللقب، إلى جانب إعداده للموسم المقبل.

وقال السيد، في تصريح، إن المشكلة التي ستواجه الفريق هي عدم حضور لاعبي الأصفر الذين يتدربون حاليا مع المنتخب استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية بالشهر الجاري، موضحا أن "الفريق لن يكتمل حتى يعود لاعبو المنتخب إلى التدريبات، وهو ما سيأخذ وقتا طويلا، الأمر الذي يعيق استعدادات الأصفر للبطولة". وأضاف: "سنعوض لاعبي المنتخب بضم عدد من لاعبي الشباب لتدريبات الفريق في الفترة المقبلة"، مؤكدا أن الفريق لم يضم أي لاعب حتى الآن، وسيعتمد على لاعبيه الموجودين حالياً مع الفريق، في الوقت الذي لم يستبعد المدرب رحيل بعض اللاعبين.

دوغلاس يقود تدريبات كاظمة

من جهته، يبدأ فريق نادي كاظمة تدريباته اليوم بقيادة مدربه الجديد الاميركي دوغلاس ماتي، الذي تعاقدت معه إدارة النادي خلفا للبحريني سلمان رمضان، بعدما وصل الى البلاد في الاسبوع الماضي.

وسيفتقد البرتقالي في تدريباته ابرز لاعبيه احمد البلوشي الذي غادر البلاد مع والدته للعلاج في الخارج.

من جانبه، أكد مدير اللعبة في النادي، خالد النجم، أن الاستعدادات للموسم الجديد تأخرت نوعا ما بسبب تأخر انطلاق الدوري لارتباط المنتخب الوطني وبعض الاندية في مشاركات خارجية، مشيرا الى ان فترة الاعداد التي وضعها الجهاز الفني تكفي كثيرا لتجهيز الفريق.

تدريبات الجهراء ليست يومية

إلى ذلك، قرر الجهازان الفني والإداري لنادي الجهراء إقامة التدريبات لمدة ثلاثة أيام في الاسبوع، وسيبلغ اللاعبين بذلك في اجتماع اليوم لعدم خلق حالة من الملل بين صفوفهم، لاسيما أن بدء منافسات الدوري سيتأخر كثيراً.

وسيقود الجهراء المدرب البوسني سابت هدزيتش خلفا للوطني سعود الرباح، على أن تكون التدريبات يومية بدءا من اكتوبر المقبل، الذي سيشهد دخول نجم الفريق عبدالعزيز ضاري الى التدريبات بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به الموسم الماضي وأجرى على إثرها عملية الرباط الصليبي في السعودية.

وتحاول إدارة النادي تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين قبل انطلاق الدوري لتكوين فريق منافس خلال الموسم المقبل.

النصر يستعد اليوم

من جانبه، يبدأ نادي النصر بقيادة المدرب الجديد، المقدوني جورجي، تدريباته الرسمية مساء اليوم في صالة النادي استعدادا للموسم الجديد.

وكانت إدارة النادي تعاقدت مع جورجي خلفا لليتواني داريوس. ويحظى فريق نادي النصر باهتمام إداري واسع مع قبل الادارة، إذ تسعى جاهدة خلال الفترة الحالية الى تدعيم صفوف فريقها بلاعبين محليين من الأندية الاخرى قبل انطلاق منافسات الدوري.

العربي بدأ والكويت ينتظر!

أما نادي النادي العربي فبدأ استعداداته للموسم الجديد، بعدما قاد مدربه محمد خليفه اول تدريب للفريق مساء أمس بحضور الجهاز الإداري، في حين ينتظر نادي الكويت وصول مدربه الجديد الصربي جوفين بودر لبدء تدريباته الرسمية.

اتحاد السلة يعتمد مشاركة خليجي و«بدون» في الملعب

اعتمدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة مشاركة لاعبين ممن تنطبق عليهما الشروط في الملعب بوقت واحد، خلال اجتماعها الذي عقدته أمس الأول برئاسة رئيس اللجنة رئيس الاتحاد عبدالله الكندري.

وستعرض اللجنة قرارها على اجتماع مجلس الإدارة المقبل تمهيدا لاعتماده رسميا.

وينص القانون الجديد على مشاركة لاعبين ممن تنطبق عليهما الشروط في الملعب بوقت واحد، إذ تنطبق الشروط على اللاعبين من فئة البدون والمقيمين في البلاد من مواليد الكويت بخلاف اللاعبين الخليجيين الذين انقطعوا عن المشاركة في مسابقة بلدانهم بالموسم الأخير.

back to top