تلقى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية ليونيل ميسي العديد من عبارات المديح والإشادة، بعد أن أكمل أمس الأول عامه العاشر بين صفوف المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم.

Ad

وقالت صحيفة أوليه الأرجنتينية: "عقد من الزمان تحدثنا في الأرجنتين ومازلنا نتحدث عما يعتبر غير قابل للنقاش في أوروبا".

وكانت المشاركة الأولى لميسي مع المنتخب الأرجنتيني بعيدة تماما عن البدايات "الحالمة"، حيث شارك نجم برشلونة مع منتخب بلاده للمرة الأولى في 17 أغسطس عام 2005 تحت قيادة المدير الفني آنذاك خوسيه بيكرمان في الشوط الثاني من المباراة الودية التي أقيمت في ذلك التاريخ بين منتخبي الأرجنتين والمجر بالعاصمة المجرية بودابست، ولكن النجم الصاعد طرد بعد 47 ثانية فقط من دخوله إلى أرض الملعب.

وأشارت صحيفة "لا ناسيون" إلى أن ميسي تألق ولمع طوال العقد الماضي مع المنتخب الأرجنتيني، رغم الانتقادات التي تلقاها خلال بعض الفترات.

وأضافت الصحيفة الأرجنتينية: "لقد شارك في ثلاث بطولات لكأس العالم، ووصل إلى نهائي مونديال البرازيل 2014 عندما عاني كأي فرد من الجماهير الهزيمة صفر- 1 أمام ألمانيا حتى إنه امتعض لاختياره اللاعب الأفضل في البطولة".

وفاز ميسي بالميدالية الذهبية مع منتخب بلاده الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين، كما شارك في ثلاث نسخ من بطولة كوبا أميركا أعوام 2007 و2011 و2015 ووصل إلى المباراة النهائية مرتين.

وتابعت "لا ناسيون": "أرقامه الشخصية تدعم مسيرته التصاعدية: 46 هدفا في 103 مباريات، حيث لا يتفوق عليه في هذا الرقم إلا اللاعب السابق غابرييل باتيستوتا صاحب الـ56 هدفا".

وتابعت "كلارين"، التي أشارت إلى أن ميسي سيبلغ عامه الـ31 مع حلول مونديال روسيا 2018: "ربما علينا الحديث عن عقد مهدر لأننا أخفقنا في العناية بميسي وتفجير طاقاته الهائلة، كما فعل برشلونة".

(د ب أ)