كشفت مديرة إدارة رواد الأعمال وسوق العمل بوزارة الدولة لشؤون الشباب حصة العيار ان الوزارة بصدد تنظيم مسابقة إبداعية وفكرية للطلاب والطالبات، بالتعاون مع وزارة التربية واحدى الشركات في شهر أكتوبر المقبل.

Ad

وقالت العيار، في تصريح صحافي امس، ان المسابقة تهدف إلى صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم وتسليط الضوء على المواهب المتميزة في مجال الابتكار وإدارة الأعمال، مبينة ان الوزارة خصصت جوائز مميزة للفائزين في المسابقة التي ستستمر مراحلها حتى مايو المقبل.

ولفتت العيار الى أن عدد المدارس التي ستشارك في المسابقة 12 مدرسة من المرحلة الثانوية لكل منها فريقان، مبينة انه سيتم عقد ورشة عمل للمدربين والمنسقين من المدارس قبل المسابقة لتقديم شرح تفصيلي حول طبيعتها وقواعدها إضافة إلى لقاء تعريفي بها.

وأردفت العيار أن الوزارة ستكون الداعم الأول لأي مبادرة شبابية بشرط ألا يكون الهدف الأساسي منها الربح، وان تنفع الشاب والمجتمع في شتى المجالات، مشيرة الى أن تبني مثل تلك المسابقات ودعمها ضروري لإبراز الطاقات الشبابية وما يتمتع به الشباب من ثقافة وإبداع في الفكر.

وأكدت أن وزارة الدولة لشؤون الشباب حريصة على تشجيع المبادرات والبرامج التكاملية والشمولية لضمان تنمية ومشاركة الشباب المجتمعية، مشددة على أن التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالشباب نهج أساسي في استراتيجية الوزارة من خلال نشر وتعميق ثقافة الإنتاجية والريادة والإبداع بين الشباب.