لكزس ES الجديدة… أناقة من نوع آخر

نشر في 10-09-2015
آخر تحديث 10-09-2015 | 00:01
في إضافة جديدة بعالم السيارات، أطلقت شركة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة، والموزع الحصري لسيارات لكزس في الكويت، «لكزس ES» لعام 2016، بعد خروجها بشكل جديد أكثر جرأة وتصميم خارجي جديد جذاب وتصميم داخلي فخم ومواصفات سلامة شاملة في الوقت الذي طغت فيه أحدث تقنيات التكنولوجيا التي يمكن أن تقدمها لكزس بتطعيم أنظمة بلس «LSS+» للسلامة.
«الجريدة» شاركت «الساير» حفل الإطلاق أمس، وتسلط اليوم الضوء على «ES» الجديدة، وتبرز مميزاتها ومواصفاتها الحديثة.
في مفاجأة جديدة، كشفت "محمد ناصر الساير واولاده"، احدى شركات مجموعة الساير القابضة،  الموزع الحصري لسيارات لكزس في الكويت، عن "لكزس ES" الجديدة، لعام 2016، بعد خروجها في شكل مختلف، يتمثل في التصميم الداخلي والخارجي فضلاً عن تزويدها بمواصفات حديثة للسلامة بلغة التكنولوجيا الحديثة من لكزس من خلال انظمة "لكزس بلس".

وحضر حفل الاطلاق الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير القابضة مبارك ناصر الساير، ومدير اعمال "لكزس الكويت" سايمون فيرث، ونائب مدير اعمال "لكزس الكويت" بدر مساعد الساير،  ونائب مدير المبيعات والتسويق في شركة تويوتا تاكاشي هاتانو ووسائل الاعلام.

وجاءت لكزس ES الجديدة لتحافظ على اناقتها الكلاسيكية في حين تحمل في طياتها تجربة اكثر ديناميكية وبراعة الحرفية الفاخرة التي تتمثل في شكل مثير ورياضي يبرزه التصميم الخارجي الانيق والمتطور في ذات الوقت والتصميم الداخلي الفخم ونظام السلامة الجديد، أنظمة السلامة للكزس بلس (LSS+).

تصميم جديد

اما المحرك، فقد جهزت ES الجديدة بمحرك الحقن المباشر 2.5 لتر و3.5 لترات من شأنه توسيع آفاق جاذبية ES الجديدة عالميا في حين تبقيها الديناميكيات المعززة وحزم التكنولوجيا المتطورة في الصدارة مقدمة بذلك للسائق والركاب الثقة لاجتياز اي مسافة بأمان وراحة قصوى.

ولعام 2016، قام مصممو لكزس برسم شكل جديد وجريء لسيارة ES المتجددة. واجهة السيارة التي تظهر ماركة لكزس بالشبك المغزلي محاطة باطار من الكروم الساتاني البارز ليعطي ES الجديدة احساسا بالفخامة وتمييزها فورا من بين الحشود.

يرافق الشبك زوج من المصابيح الرئيسية المصممة حديثا، المجهزة الآن بتكنولوجيا الكشاف  الضوئي LED، في حين تمتد الاضاءة النهارية الشهيرة على شكل رأس السهم "L" الى خارج المصابيح الرئيسية لمظهر مميز يربطها بموديلات لكزس الاخرى، اضافة الى اعادة تصميم مصابيح الضباب التي تم نقلها الى الزوايا السفلية الخارجية للواجهة الامامية وجعل الواجهة الامامية للسيارة اكثر اتساعا.

الواجهة الأمامية

الواجهة الامامية المعاد تصميمها تتصل بغطاء السيارة لتضيف احساسا بالحركة حتى اثناء وقوف السيارة في مكانها. ويستمر الشكل الانيق مع خطوط سقف ES الجميلة التي تنساب برشاقة نحو الجزء الخلفي حيث تصميم المصباح الخلفي العصري يحاكي شكل "L" ويضيف وهجا ليليا يسهل التعرف عليه.

ويغطي الجزء الخلفي لوحة من الكروم التي تتدفق بشكل مرئي نحو العناصر الواضحة للمصابيح  لتظهر استقرار المركبة على الطريق. ولاضافة بعض من الاسلوب الرياضي الموجود بالفعل في المركبة تمت اضافة مخارج العادم المستطيلة برؤوس من الكروم.

وتمثل الالوان الخارجية لسيارة ES تكنولوجيا طلاء لكزس المتطورة والمبتكرة التي تسمح لطبقة الطلاء بمعالجة نفسها حتى من الاضرار الخفيفة. يتم اختيار كل لون بعناية ليعكس سطح ES الديناميكي ويتحقق ذلك من خلال عملية الطلاء المشهورة متعددة المراحل التي تعطي موديلات لكزس لمعانها العميق الشبيه بلمعان الجواهر.

مقصورة متطورة

حين يتعلق الامر بالفخامة والتطوير فانه لا مثيل للكزس، فهي مصممة لتقدم لك الثقة والراحة القصوى اثناء القيادة حيث تحيط بركابها من خلال مقصورة حديثة فاخرة. من لوحة المعلومات الواسعة التي تشبه الفن المعماري الحديث وصولا الى التوزيع الوظيفي العضوي (علم الهندسة البشرية) ممزوجة باجود المواد والاسطح لتعطيكم احساسا بالجودة المطلقة في كل لمسة.

موديل 2016 ينقل الفخامة الى اوجها مع مجموعة من توليفات الالوان الداخلية الجديدة تتضمن افكارا رائعة متعددة الالوان تجسد الاناقة.

بالاضافة الى ذلك، تمت اضافة نمط من النقوشات الى المقاعد المريحة والداعمة، وتعزيزات اضافية في النقشة على اسطح الابواب المقابلة للمقصورة والكونسول المركزي يوحد الجزء الداخلي للسيارة باحساس انيق وتناغم في التصميم. التنجيد متناسق الالوان يظهر على طول الكونسول المركزي الى جانب جير من الجلد جديد.

مقود رياضي

مقود تحكم رياضي جديد يوفر تفاعلا افضل في القيادة، وشاشة عرض المعلومات المتعددة طراز TFT الملونة مقاس 4.2 بوصات التي تعرض بشكل مريح معلومات المركبة الاساسية ومعلومات التوجيه اضافة الى معلومات الوسائط المتعددة الامامية والمركزية. ولتعزيز خاصية اللمس عن بعد (Remote Touch) بشكل اكبر.

وبالنسبة لسيارة ES 2016 الجديدة ، قام مهندسو لكزس بتطبيق تعزيزات هيكلية لتعزيز صلابة بناء هيكل السيارة. هذا الشكل المقتبس من سيارة لكزس IS سيدان الرياضية للشاصي يضبط توليفة ES لجودة وتحكم افضل بالقيادة، بالاضافة الى ذلك فان هذا الموديل من ES يضيف طبقة تحد من الصوت موجودة خلف لوحة القيادة لتعزل بشكل افضل الضجيج الصادر من المحرك عن المقصورة.

أنظمة سلامة متطورة

زودت ES الجديدة بأحدث تكنولوجيا السلامة – أنظمة السلامة للكزس بلس (LSS+)، وتوفر ES نظام سلامة لكزس بلس، الذي يجمع تقنيات السلامة الاساسية المبتكرة في نظام واحد، من ضمنها نظام الامان قبل التصادم (PCS) الذي بامكانه رصد المركبات والمشاة، في بعض الظروف، من خلال رادار موجة-المليمتر.

نظام تنبيه مغادرة حارة السير يتتبع خطوط حارة السير على الطريق في حال بدأت السيارة بالانحراف بشكل غير مقصود عن مسارها فان نظام تنبيه مغادرة حارة السير (LDA) سيقوم بتنبيه السائق من خلال منبه سمعي وبصري واهتزاز في مقود التحكم. حين يستشعر نظام الشعاع العالي التلقائي (AHB) اضواء مركبة قادمة نحوك اواضواء مؤخرة سيارة تسير امامك فانه يتحول آليا من الشعاع العالي الى الشعاع المنخفض لضمان الرؤية الواضحة خلال القيادة الليلية.

راداد التحكم الاوتوماتيكي بالسرعة يقوم برصد سرعة المركبة المقابلة لك لضبط التحكم اعدادات التحكم بالسرعة الاوتوماتيكي وفق ذلك والمساعدة في الحفاظ على مسافة بين السيارتين. كما يستخدم هذا النظام مزيجا من رادار موجة-المليمتر لرصد التغيير في مسار المركبة المقابلة لك لتسارع سلس والتحكم في التباطؤ.

«لكزس الكويت»: فخورون بتمثيل ماركة عالمية فاخرة

قال مدير اعمال "لكزس الكويت"، سايمون فيرث، ان "لكزس كانت ولاتزال قائدة السوق في الكويت منذ عام 2002 ونحن فخورون جدا بتمثيلنا لكزس في الكويت كماركة فاخرة على مستوى العالم. من خلال روح لكزس المذهلة في حركتها Amazing in Motion، مضيفا ان الفريق يستمر بدفع معايير التصميم والتكنولوجيا والبراعة الى مستويات اخرى. ان جاذبية واناقة وتطور ورقي الماركة يجعلها مرغوبة بشكل اكبر.

واكد فيرث ان مؤسسة محمد ناصر الساير واولاده ملتزمة بتقديم اعلى مستويات جودة المنتجات، ومراكز فخمة من الدرجة الاولى يسهل الوصول اليها، وافضل خدمة في فئتها لتجربة ملكية استثنائية لا مثيل لها لعملاء لكزس.

المستوى التالي من الفخامة

قال كبير مهندسي "لكزس ES" توشيواساهي إن "مفهومنا لتطوير ES كان يتمثل في نقلها الى المستوى التالي من الاناقة والفخامة المتزايدة"، مضيفاً ان "لكزس ES معروفة بتصميمها الخارجي والداخلي المبتكر ونحن نريد البناء على ذلك وجعلها اكثر اناقة وتصميم السيارة باحدث التقنيات التي يجب ان تقدمها لكزس. نحن واثقون بان لكزس ES الجديدة ستكون الرائدة في فئتها وستجذب العديد من الانظار".

وعلق اساهي بشأن ES الجديدة: "مع الاداء المحسن، هناك مجموعة واسعة من المحركات ومقصورة اكثر هدوء وفخامة محاطة بهيكل جديد. ES الجديدة تبنى بكفاءة على المميزات التي جعلت منها سيارة السيدان الفخمة الاكثر شهرة في العالم ونحن واثقون بان آخر اصدار من ES سيقوم بالبناء على نجاحاتها السابقة".

بدر الساير:  ES «السيدان» الأكثر مبيعاً في المجموعة

كشف نائب مدير اعمال "لكزس الكويت" بدر مساعد الساير ان لكزس ES قامت بترسيخ مكانتها الفريدة والمهمة في فئة سيارات السيدان الفاخرة بمظهرها الانيق وجودتها الاستثنائية وخدمة لكزس "الافضل في فئتها" منذ تم تأسيسها في عام 1989.

ولفت الساير الى ان هناك اكثر من 1.8 مليون سيارة بيعت حول العالم خلال السنوات الـ25 الماضية، وباعتبارها سيارة السيدان الاكثر مبيعا في مجموعة لكزس الرائعة ، فان سيارة ES تعيد صياغة المعنى الحقيقي لسيارات السيدان الفاخرة.

back to top