حضور بومرزوق أثبت أهمية اجتماع العربي رغم المقاطعة

نشر في 15-09-2015
آخر تحديث 15-09-2015 | 00:04
أجمعت أندية العربي والكويت وكاظمة وبرقان، اضافة إلى رئيس اتحاد كرة اليد المنحل اللواء متقاعد ناصر بومرزوق، على ضرورة صرف اتحاد كرة القدم لحصصها المالية في حقوق النقل التلفزيون.

وعقدت الأندية الاربعة اجتماعها الاول، أمس الأول، في النادي العربي صاحب الدعوة، حيث ترأس الاجتماع عضو مجلس الادارة عبدالرزاق معرفي، وعضو مجلس ادارة نادي الكويت معن الرشيد، ومثل كاظمة امين الصندوق عبدالله الصانع، ومن برقان حضر أمين السر العام حمد ماجد.

والامر المستنكر هو المقاطعة غير المبررة من الاندية الاخرى، لاسيما السالمية والفحيحيل، كأن الشأن الرياضي والمشاكل التي تعصف به لا تعنيها!

ورغم المقاطعة، أعطى حضور اللواء متقاعد ناصر بومرزوق الاجتماع أهمية كبيرة، وبين ان المصاب جلل، وأن الخلاف وصل الى حد الفجور في الخصومة بإبعاد الكفاءات، وبات من الضروري تكاتف الجميع.

 وكان الاجتماع إيجابيا حيث اتفقت الأندية خلاله على ضرورة احترام القوانين المحلية لقطع الطريق على المتكسبين والساعين الى تصدير المشاكل الرياضية الداخلية الى الاتحادات الدولية لعرقلة النشاط الرياضي في البلاد لأغراض شخصية.

وبحث المجتمعون المشاكل الرياضية بشكل عام، وكان اولها تدخلات اللجنة الاولمبية الكويتية في شؤون الاندية الرياضية محاولات إلغاء بطولة خليجي 23، والإساءة الى سمعة الكويت، وكذلك حرمان الاندية من مستحقاتها عن النقل التلفزيوني، وأخيرا قضية حل اتحاد كرة اليد والتدخل السافر من الاتحاد الدولي للعبة.

وكان أول المتحدثين بومرزوق الذي بين لممثلي الاندية تفاصيل وملابسات قرار الاتحاد الدولي لليد بحل مجلس ادارة الاتحاد المحلي وتعيين لجنة مؤقتة لادارته، مبينا ان الهيئة العامة للشباب والرياضة لا تعترف باللجنة التي عينها الاتحاد الدولي للعبة، وستبدأ الاشراف على اتحاد اليد خلال اليومين المقبلين.

بدوره، أكد معن الرشيد ان نادي الكويت يقف مع تطبيق القوانين المحلية، ويؤيد موقف الهيئة العامة للشباب والرياضة.

وأشار الرشيد الى ان الاندية لا تحصل على حقوقها من النقل التلفزيوني في عقود الاتحاد الذي يبالغ في فرض عقوباته على الاندية كي لا يمنحها حصتها، مقترحا ان تتبرع الاندية بجزء من حصصها المالية في حقوق النقل لدعم وحل مشكلة الحكام.

من ناحيته، أيد ممثل كاظمة عبدالله الصانع حديث الرشيد فيما يخص تغليظ عقوبات الاندية من الاتحاد بشكل متعمد كي لا تطالب بحصتها من حقوق النقل، مطالبا بالعودة الى النظام القديم في التعامل مع حقوق النقل التلفزيوني.

من جانبه، طالب عبدالرزاق معرفي اتحاد الكرة بضرورة اصدار لائحة عقوبات واضحة تتضمن اللوائح المالية لكل مخالفة وإبعاد الشبهات، مشددا على ان للاندية كامل الحق في الاطلاع على تفاصيل عقود النقل التلفزيوني مع وزارة الاعلام او قناة ابوظبي، خصوصا انها شريكة في العوائد المالية مع الاتحاد.

من ناحيته، أوضح ممثل برقان حمد ماجد أن إشهار جميع الاندية كان عن طريق القوانين المحلية، وعلى الجميع احترام هذة القوانين والالتزام بها، مؤكدا ان ما يحدث بالساحة الرياضية حاليا هو خروج عن الروح الرياضية.

back to top