جمعية عمومية غير عادية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، ينسق لها النادي العربي حاليا مع بعض الأندية، لمناقشة العديد من الأمور الخاصة باللعبة.

Ad

ينسق مسؤولو النادي العربي مع نظرائهم في عدد من الأندية لطلب عقد جمعية عمومية غير عادية خاصة بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، لمناقشة العديد من الأحداث التي تشهدها الساحة الكروية راهنا، وأبرزها الأزمة المفتعلة لإيقاف النشاط الكروي الدولي، وحرمان المنتخب الوطني من استكمال مشواره في تصفيات كأس العالم، وما سبقه من حرمان فريقي الكويت والقادسية من مواصلة مسيرتهما في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، على أن يتم إعلانها خلال الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أن أمين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف كان قد كتب في صفحته الخاصة على "تويتر": "النادي العربي يدرس طلب الأندية مخاطبة اتحاد الكرة لعقد جمعية عمومية غير عادية خلال أيام".

وعلمت "الجريدة" أن طرح الثقة بمجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي يترأسه الشيخ طلال الفهد، ليس مستبعدا، لكن القرار يتطلب الحصول على موافقة الأغلبية من عدد الأعضاء، علما أن هناك 5 أندية حتى الآن تبدو الموافقة فيها شبه محسومة، هي العربي والكويت وكاظمة والفحيحيل والسالمية، وهي الأندية ذاتها التي لجأت إلى المحكمة الرياضية الدولية (الكاس) للحفاظ على حقوقها بصفة خاصة وحقوق الكرة الكويتية بصفة عامة، بعد قرار تعليق النشاط خارجيا عن طريق "الفيفا"، في 16 أكتوبر الماضي.

وبعيدا عن قرار سحب الثقة، تسعى الأندية إلى الوقوف على قرار رفض "الفيفا" كتاب الأندية الذي تم إرساله عقب الاجتماع التشاوري الذي عقد في 18 أكتوبر بمقر اتحاد الكرة، والذي وقع عليه 12 ناديا، إضافة إلى كتب أخرى منفصلة من أندية أخرى.

وترى الأندية أن رفض "الفيفا" كتابها، الذي أكدت خلاله استقلاليتها وعدم التدخل الحكومي في شؤونها واحترامها للقوانين الوطنية، غير منطقي بالمرة، خصوصا أن الرد جاء عقب 48 ساعة فقط من إرساله، ما يعني عدم مناقشته جيدا أو حتى الالتفات له، وأن القرار تم الاتفاق عليه قبل وصول الكتاب!