تأجل مزاد بيع حصة استراتيجية في شركة الأهلية القابضة بعدد 76.01 مليون سهم بسعر 35 فلسا الى اليوم، بناء على طلب وزارة العدل، إدارة التنفيذ، لعدم تقدم أحد للشراء، علما أن القيمة الدفترية للسهم تبلغ 50 فلسا.

Ad

وقالت مصادر مطلعة لـ»الجريدة» إن وزارة العدل وضعت آلية في حال عدم تقدم مشتر على مزاد بيع أسهم لمصلحة جهات مدينة بأن يتم عرضه في اليوم التالي بسعر أقل من السعر المعروض في اليوم السابق، وفي حال عدم تقدم مشتر للحصة يتم تأجيلها من جديد الى اليوم الذي يليه بسعر اقل.

واضافت المصادر أن وزارة العدل تستمر في عرض السهم بسعر أقل الى حين تقدم مشتر لشراء الحصة وفق هذه الآلية، بشرط ألا يقل اجمالي الصفقة عن قيمة الأرصدة المدينة لدى الجهة الدائنة، وفي حال لم يتقدم أحد يتم استدخال الحصة لمصلحة الجهة الدائنة في حال وافق على ذلك، أو يعود الأمر الى القضاء مرة أخرى الى حين توفر مشتر.

واشارت إلى أن الآلية التي وضعتها وزارة العدل لتنفيذ تلك الصفقات وفقا للاجراءات المتبعة لآلية التداول النقدي بالسوق، حتى لو كانت غير مدرجة، لا يتم بيعها إلا بحضور مأمور التنفيذ، وبعد انتهاء فترة التداول بالسوق الرسمي، حيث تضمن تلك الآلية عدم التحيز لأي طرف.