الرويعي: كلمة الغانم في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ستتناول اللاجئين والسلام

نشر في 16-10-2015 | 18:35
آخر تحديث 16-10-2015 | 18:35
No Image Caption
قال أمين سر الشعبة البرلمانية النائب د.عودة الرويعي ان وفد مجلس الامة برئاسة الرئيس مرزوق الغانم والذي يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال 133 في جنيف يتجه الى الخروج بتوصية تدين الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني الاعزل.

 

وأضاف الرويعي في تصريح للوفد الاعلامي المرافق للرئيس الغانم في جولته "ان مشاركة الكويت في المؤتمر ستكون ضمن المشاركة الدولية وذلك بالتنسيق مع الدول العربية والاسلامية، من أجل الخروج بادانة واضحة للانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل والذي يسقط منه كل يوم ضحايا ابرياء".

 

ودعا الرويعي المجتمع الدولي الى التصدي بحزم للارهاب الاسرائيلي الذي يمارس ضد الفلسطينيين، معربا عن أسفه في تعامل المجتمع الدولي مع الاعتداءات بدم بارد، مشددا على ان اسرائيل ستبقى ضعيفة طيلة الوقت، لكن ضعفها يواجه ضعفا من قبل القوى العربية والاسلامية في التعامل مع ما تقوم به مجازر، ولا عزاء للدول العربية ما لم تتحد في مواجهة اعتداءات الكيان الصهيوني.

 

وتابع الرويعي "ان الغانم يبذل جهودا مضاعفة من اجل توحيد الصف العربي، لم تحدث من قبل، لا سيما وانه على سبيل المثال لا الحصر "لدينا مشكلة في المناصب وقضايا خاصة بتداول المناصب الاشرافية والقيادية في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، واستطاعت الكويت بفضل جهود الغانم في احتواء هذا الامر، وسينعكس على نتائج المؤتمر المقبل الخاص بالاتحاد البرلماني العربي الذي يعيش في عهد رئاسة الغانم له في افضل مراحله ونجحت الكويت في احتواء الكثير من الخلافات العربية العربية العربية".

 

ومن المقرر ان يلقي الرئيس الغانم كلمة وفد دولة الكويت خلال المناقشة العامة للمؤتمر المقرر افتتاح اعماله اليوم السبت، والتي سيكون موضوعها لهذا العام عن قضايا الهجرة واللاجئين.

 

ومن المنتظر ان يسبق اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي اجتماع طارئ للاتحاد البرلماني العربي بناء على دعوة رئيس الاتحاد مرزوق الغانم لمناقشة الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة ضد القدس والمسجد الاقصى، وذلك ترجمة للمبادىء الكويتية الراسخة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والمقدسات الاسلامية.

 

ويستهل جدول الاعمال الاتحاد البرلماني الدولي ايضا باجتماع يعقده رؤساء المجاميع الجيوسياسية مع رؤساء مكاتب اللجان الدائمة، كما يعقد في اليوم ذاته للنساء البرلمانيات.

 

ويتضمن مشاركة الوفد الكويت تبني قرار في شأن الديمقراطية في العصر الرقمي وتهديد خصوصية وحريات الافراد كما تتضمن المشاركة الكويتية محورا حول السلم والامن الدوليين، من خلال مناقشة الارهاب والحاجة الى تعزيز التعاون العالمي. 

 

وكان الرئيس الغانم الذي ترأس وفد نيابي الى ميلانو، قد قام بزيارة الى جناح الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي اكسبو ميلانو 2015، بصحبة عدد من الوزراء، وهي الزيارة التي حملت تأكييدا نيابيا وحكوميا على دعم الشباب الكويتي والذي اثبت مهارة منقطعة الننظير في تنظيم الجناح الكويت، واختتمت بمؤتمر صحافي حضره ممثلو الصحافة الايطالية والوفد الصحافي المرافق للغانم، تم خلاله توجيه رسالة من الرئيس الغانم الى الصحافة الايطالية شدد خلاله العالم على سماحة الدين الاسلامي الذي يدعو الى السلم والامن واحترام الاخر وينبذ الارهاب والتطرف.

back to top