«البلدية»: إضافة 18 مسلخاً مؤقتاً لتلبية الزيادة المرتقبة خلال موسم «الأضحى»

نشر في 22-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-09-2015 | 00:01
كشف المدير العام للبلدية بالإنابة أحمد المنفوحي عن الانتهاء من تحديد 18 مسلخا مؤقتا بالمناطق السكنية في جميع المحافظات بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى مسالخ المحافظات الرئيسية.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المنفوحي مع مديري الأفرع بالبلدية للوقوف على عدد المسالخ المؤقتة التي تم الانتهاء منها، والتأكد من جاهزية المسالخ في جميع المحافظات.

وشدد على ضرورة رفع الحالة القصوى للمسالخ خلال أيام عيد الأضحى، وذلك من خلال وجود المسؤولين والموظفين والأطباء البيطريين، مؤكدا أن وجود المسؤولين يساعد على توزيع المهام على الموظفين ونجاح آلية العمل.

وأشار إلى أهمية قيام فرق الطوارئ بدورها لمنع التعامل مع القصابين الجائلين لعدم حصولهم على شهادات صحية حرصا من البلدية على سلامة المواطنين.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تحديد 18 مسلخا مؤقتا، 3 مسالخ بالعاصمة، و4 بحولي، و5 بالجهراء، و2 بالفروانية، و4 بالأحمدي، مشيرا إلى أن هذه المسالخ تمت إقامتها بالتعاون مع الجمعيات التعاونية ووفقا للاشتراطات البيئية، إضافة إلى المسالخ الرئيسية.  

وأعرب المنفوحي عن شكره لتعاون مديري الأفرع بالمحافظات ومبادرة الجمعيات التعاونية لدعم وإقامة المسالخ المؤقتة تيسيرا للمواطنين في عملية ذبح الأضاحي.

back to top