ذكرت الشرطة الأحد أنه تم العثور السبت على نحو 86 مهاجراً غير شرعي معظمهم أفغان في مؤخر شاحنة تم اعتراضها على طريق سريعة في النمسا.

Ad

وبين هؤلاء 16 طفلاً أصغرهم يبلغ خمسة أشهر، وأفادت السلطات أن المهاجرين قد يكونون أمضوا 12 ساعة من دون الخروج من الشاحنة.

ونقلت وكالة "ايه بي ايه" للأنباء أن امرأة حامل في شهرها الثامن تم نقلها إلى المستشفى بعدما أغمي عليها.

وأوردت وسيلة إعلام عامة أن العديد من الرجال كانوا يعانون أيضاً أوضاعاً صحية صعبة، لافتة إلى أن الركاب أحدثوا ثقوباً في هيكل الشاحنة ليتمكنوا من التنفس.

وتقع النمسا على الطريق التي سلكها هؤلاء المهاجرون الذين دخلوا الاتحاد الأوروبي عبر الحدود الصربية المجرية محاولين الوصول إلى ألمانيا أو الدول الاسكندينافية، وأعلنت صربيا الأسبوع الفائت أنها عثرت على أكثر من 1700 مهاجر على أراضيها منذ بداية العام.

واثنان فقط من اللاجئين الذين تولى أمرهم الصليب الأحمر السبت طلباً اللجوء إلى النمسا، ويتحدر ستون منهم من أفغانستان وعشرون آخرون من العراق وستة من باكستان، وتمكن الشخص المشتبه بتهريبهم والذي كان يقود الشاحنة من الفرار لدى وصول الشرطة.

وبات اعتراض المهاجرين في النمسا شبه يومي، والسبت، تم العثور على نحو أربعين مهاجراً جالسين على العشب على مقربة من طريق سريعة، وذكر الإعلام أنهم ست عائلات سورية.