«تاهو» الجديدة... اختيار الأقوياء

نشر في 04-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2015 | 00:01
مجهزة بمحرك 8 سلندرات وناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات
«اختيار الأقوياء»... هذا أفضل ما يمكن أن يوصف به موديل شفروليه «تاهو» الجديد، بعد خروجه هذا العام أكثر قوة وتحملاً، ليعزز علامة إرث ديناميكي غني عن التعريف، ليثبت بكل جدارة أنه الأقوى بلا منافس، بعد تجربته على أرض الواقع في أماكن وعرة، كشفت صلابة هذا الوحش الجديد.

«الجريدة»، من خلال صفحتها الأسبوعية للسيارات، اختارت لكم اليوم «تاهو 2015»، جديد شركة يوسف الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة «شفروليه» في الكويت، وذلك للحديث عن قوتها ومميزاتها ومواصفاتها التي جاءت هذا العام بروح جديدة غير مسبوقة، لنضعها بين أيديكم في سطور.

رائدة الصناعات "شفروليه" أسدلت الستار في منطقة الشرق الأوسط هذا العام بطراز 2015 الجديد كلياً من تاهو وسوبربان، الاسم الذي يعتبر من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والأكثر شعبية في المنطقة. ومنذ أن أسست شفروليه سوبربان كاري، أول فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في عام 1935، أصبحت العلامة معروفة بمزايا التصميم، والهندسة، وإنتاج سيارات رائعة ضمن تلك الفئة الرياضية.

ويوفر طرازا تاهو وسوبربان 2015 المزيد من المزايا العملية إضافة إلى تحسينات أكبر وتجهيزات جديدة في مجال السلامة، فضلا عن النطاق الموسع من التقنيات المتطورة، ضمن نفس المستوى المعروف من القدرات والذي جعل من شفروليه العلامة الأهم ضمن هذه الفئة.

وتتميز الطرازات الجديدة كلياً من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم من شفروليه بالتجهيزات الأكثر فعالية على الإطلاق، وذلك بفضل مجموعة من التعزيزات التي شملت جميع أرجاء السيارة والتي تتضمن تصاميم أكثر ديناميكية ومحرك Ecotec3 جديد سعة 5.3 لترات بالحقن المباشر للوقود، ومن شأن الديناميكيات المطوّرة أيضا أن تساهم في ضمان مقصورة أكثر هدوءا.

ما الجديد؟

أضيفت العديد من التحديثات كإمكانية طي المقاعد كهربائياً للصفين الثاني والثالث، مما يعزز من مزايا الملاءمة الخاصة بحيز الأمتعة، اضافة الى حيز قدمين أكبر بحوالي الإنشين لركاب الصف الثاني من المقاعد، إضافة إلى سهولة الدخول والخروج.

كما اضيفت شاشة راديو ملونة تعمل باللمس من قياس 8 إنس، مع الجيل القادم من نظام MyLink الخاص بالتواصل، وهناك ما يصل إلى 6 منافذ USB.

وهناك نظام فتح وإغلاق السيارة بدون مفتاح وزر تشغيل السيارة، ونظام التحكم المغناطيسي في القيادة، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشة ومشغل Blu-ray DVD.

ويقدم كلا الطرازين مساحة رحبة لتحميل الأمتعة، حيث توفر سوبربان ما يصل إلى 3.429 لترات خلف المقاعد الأمامية، في حين تصل القدرة القصوى لتحميل الأمتعة في "تاهو" إلى 2.681 لتر.

سعة 5.3 لترات

 يتضمن محرك تاهو وسوبربان القياسي V8 سعة 5.3 لترات تقنيات فريدة من نوعها، منها الحقن المباشر للوقود، ونظام إيقاف عمل الاسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر، ونظام احتراق متطور، مصممة جميعاً لتحقق أقصى مستويات القوة وعزم الدوران والفعالية ضمن مجموعة واسعة من ظروف القيادة.

وتساعد كراسي المحرك المطوّرة، وغيرها من التقنيات، المحركات على العمل بنمط الاسطوانات الأربعة لوقت أكثر مع النظام النشط لإدارة الوقود، ما يساهم في تعزيز الفعالية، ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي Hydra-Matic 6L80 من ست سرعات، يتضمن أدوات التحكم TopShift، ونمط القطر/ الجر، وفرملة أوتوماتيكية على المنحدرات.

أمن x أمان

 تتضمن طرازات تاهو وسوبربان الجديدة كلياً تقنيات جديدة – من ضمنها الرادار- تساهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة الخاصة بتجنب الاصطدامات وحماية الركاب. وتتضمن التجهيزات القياسية والمتوفرة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والإنذار الأمامي لدعم ركن السيارة، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، ونظام التنبيه عند تغيير المسار، ونظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف، والتثبيت التفاعلي. ويأتي المقعد المنبه للسلامة الخاص بشفروليه ليقدم اهتزازات موجهة للتنبيه من مخاطر الاصطدامات المحتملة.

تصاميم مختلفة

وحصلت تاهو وسوبربان 2015 على تصاميم خارجية أكثر تطوراً ومصقولة بشكل خاص، حيث لا تشترك هذه التصاميم مع أي طراز بيك-أب كبير الحجم من شفروليه، من حيث تصميم الصفائح المعدنية الخارجية أو عناصر الإضاءة.

ولا تطوّر التصاميم الجديدة كلياً من حضور تاهو وسوبربان فحسب وإنما تساهم في تأمين تجربة قيادة أكثر هدوءا، حيث تطور الأبواب المدخلة ضمن فتحات الهيكل الجانبية بدلاً من وضعها فوق الهيكل، من تطوير هدوء المقصورة والمساهمة في تحقيق ديناميكيات مطورّة – وهو عامل يساعد في انطلاق السيارة بشكل انسيابي عبر الهواء على الطرقات السريعة، مع مقاومة أقل للرياح والمزيد من الفعالية. ويساعد استخدام الألمنيوم خفيف الوزن في تصميم السقف وصفائح الباب الخلفي في تعزيز الفعالية من خلال تقليص الوزن الإجمالي للسيارة.

فرامل متطورة

 تحتوي مزايا الأمان والسلامة على نظام جديد لفرامل قرصي على العجلات الأربع، مع دوارات فرملة Duralife تدوم لما يصل إلى ضعف عمر الخدمة، إضافة إلى تعديلات خاصة بدواسات الفرامل تطور الشعور بالفرملة، لتحقيق أداء فرملة، بشعور أقوى وثقة أكبر.

وتقدم شفروليه مستويات جديدة لخدمات ما بعد البيع، وسيحظى جميع عملاء شفروليه تاهو وسوبربان 2015 بمستويات جديدة من تجربة العملاء، بالتماشي مع تعهّد شفروليه الذي يضمن خدمة خالية من المتاعب وأدنى تكاليف الصيانة.

حماية من السرقة

تم تزويد السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من شفروليه كذلك بالمزيد من التجهيزات الأمنية لمقاومة أي محاولات سرقة، من ضمنها نظام الحماية من تحطيم النافذة أو تحطيم الزجاج، وحساسات خاصة بالحركة العمودية أو الحركة داخل السيارة، إضافة إلى تفعيل أنظمة التنبيه في السيارة، حيث تقوم بعض التجهيزات بتعطيل أنظمة التحكم الرئيسية، ما يجعل تشغيل أو تحريك السيارة أقرب إلى المستحيل.

7 وسادات هوائية

تحتوي كلتا السيارتين على ما يصل إلى 7 وسادات هوائية، متضمنة وسادة الهواء الوسطية الأمامية الوحيدة من نوعها ضمن هذه الفئة (في طرازات المقاعد الحاضنة)، وذلك لتقديم حماية إضافية للسائقين وركاب المقعد الأمامي عند حدوث اصطدامات من الجهة المقابلة، عندما يكون الراكب المتأثر بالحادث جالساً في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للصدمة.

تجربة الجريدة.   قيادة مريحة وثبات غير مسبوق

في تجربة خاصة، أتاحت شركة يوسف الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شفروليه في الكويت، الفرصة لمحرر "الجريدة" لقيادة تاهو LTZ الجديد، لتجربته على أرض الواقع، والذي أثبت بكل جدارة انه "كاسر" لا يعرف الاستسلام.

وشهدت التجربة العديد من النقاط والتي كانت اشبه باختبار صارم شمل الثبات وقوة الانطلاق والفرامل، بعد الصعود به الى سرعات عالية تفوق 160 كلم على احد الطرق الرئيسية، الا ان في قيادة "تاهو" الجديد شعوراً رائعاً يخاطبك بمزيد من السرعة وسط هدوء غريب داخل المركبة.

ولعل الحديث عن الفرامل مهم، فعلى الرغم من قوة الانطلاق وسرعة تاهو الجديد، الا إن السيارة مزودة بفرامل قوية جداً سريعة الاستيعاب وقوية التحمل ومريحة ناعمة، الامر الذي يشعرك بالامان حتى في حال الوصول الى سرعات عالية.

أما التكييف، ورغم اجواء الكويت الحارة، والتي ترتفع الى نحو 50 درجة سيليزية، فإن "تاهو" الجديد جاء بانظمة تبريد وتكييف قوية جداً، لا تعرف الحرارة بعد تجهيزه بانظمة تكييف مطورة وغير مسبوقة.

back to top