تلقى منتخبنا الوطني لشباب السلة خسارة ثقيلة أمام المنتخب السعودي بنتيجة 55-80 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول في صالة نادي النصر الإماراتي في افتتاح منافسات البطولة الخليجية الخامسة عشرة المقامة حالياً في دبي، وتستمر فعالياتها لغاية 13 أغسطس الجاري، كما شهدت الجولة الافتتاحية للبطولة تغلب المنتخب العماني على المنتخب القطري 79-66 والمنتخب الإماراتي على البحريني بنتيجة 60-56.

Ad

وكانت الجولة الثانية أقيمت في وقت متأخر أمس حيث التقى منتخبنا مع المنتخب المنتخب البحريني والعماني مع السعودي والإماراتي مع القطري. وجاءت مباراة الأزرق مع المنتخب السعودي متوسطة المستوى حيث تبادل المنتخبان طوال الربع الأول الذي شهد تألق لاعبي منتخبنا محسن مرتضى ومصطفى الرفاعي مما أدى إلى خروج منتخبنا متقدماً 20-19. وكانت بداية الربع الثاني نقطة تحول في المباراة بعد أن أخرج المدرب الإسباني للازرق خيسيوس أبرز لاعبي منتخبنا مصطفى الرفاعي ومحسن مرتضى في تصرف غريب ومفاجئ، وبعدها حوّل المنتخب السعودي دفاعه إلى الضغط ما أربك صانع ألعاب منتخبنا مساعد العتيبي ليقطع العديد من هجمات الأزرق ويحولها إلى الهجوم المعاكس السريع مما أتاح للمنتخب السعودي قلب الطاولة والتقدم 29-20 ليسارع بعدها الإسباني خيسيوس بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه والعودة لإشراك الرفاعي ومرتضى اللذين ساهما في تقليص الفارق إلى 4 نقاط مع نهاية الربع الثاني 37-33.

وبدأ المنتخب السعودي بقوة في الربع الثالث بعد أن عاد للتقدم مستغلاً طول قامة لاعبه المميز محمد السويلم الذي نجح في السيطرة على الكرات المرتدة أسفل السلة وسط دفاع خجول للاعبي الأزرق تنوع بين المنطقة، ورجلاً لرجل مع تسرع ولعب فردي في الجانب الهجومي ليخرج المنتخب السعودي فائزاً بنتيجة 58-44.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث في أي شي لاسيما بعد سيطرة المنتخب السعودي وانهيار منتخبنا في المباراة ليخرج المنتخب السعودي بفوز كبير بنتيجة 80-55.

أدار اللقاء الحكام، البحريني عبدالرضا محمد والقطري جاسم نظر والعماني عصام السيابي.

اليوم راحة

تخلد الفرق إلى الراحة اليوم بحسب جدول البطولة إذ وضعت اللجنة المنظمة جدولاً للتدريبات على فترتين صباحية ومسائية على صالتي نادي النصر التي تستضيف البطولة ونادي الوصل.

اللجنة التنظيمية عقدت اجتماعها

عقدت اللجنة التنظيمية اجتماعها امس واعتمدت محضري الاجتماعين رقم 98 و99، كما اعتمدت النظام الجديد لبطولات الخليج وأبلغت اللجنة الاعضاء بقرارات الاتحاد الدولي ضم قارة استراليا الى آسيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، فضلاً عن اقامتها بنظام الذهاب والإياب وإلغاء نظام التجمع.

 كما أبلغت اللجنة التنظيمية الأعضاء بأن النسخة الحالية للبطولة الخليجية هي آخر بطولة معتمدة، وأن البطولات الخليجية المقبلة ستكون ودية غير مؤهلة مشابهة لنظام بطولات الخليج لكرة القدم.

النقل التلفزيوني يبدأ غداً

أكدت اللجنة المنظمة توصلها إلى اتفاق مع التلفزيون ليبدأ نقل المباريات اعتبارا من يوم غد على شاشة دبي وأبوظبي الرياضية.