قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورئيس اللجنة الفنية للاحتفال بالكويت "عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016" محمد العسعوسي أن اللجنة اعتمدت شعار الاحتفالية الجديد والذي فاز به أحد المشاركين في مسابقة تصميم الشعار.

Ad

وبيّن العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن اللجنة ألغت الشعار السابق الذي تبيّن أنه أخل بأحد شروط المسابقة وعليه فقد تم اختيار تصميم المشارك جاسم النصرالله الذي استطاع أن يمزج به بين الخط الديواني الجلي والخط السمبلي لكلمة الكويت مضافاً إليها عبارة عاصمة الثقافة الإسلامية 2016.

وذكر أنه سيشارك في الفعاليات عدد من دول العالم المختلفة كخطوة لتعزيز وتقوية علاقاتنا مع دول العالم في المجال الثقافي والفني، مشيراً إلى أنه سيساهم في الفعاليات عدد من الجهات الرسمية في البلاد ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من خلال تقديم باقة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المختلفة.

وأضاف أن فعاليات احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية ستنطلق تزامناً مع انطلاقة الدورة الـ 22 لمهرجان القرين الثقافي في 18 يناير المقبل.

وتأتي احتفالية الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية تنفيذاً للقرار الصادر عن المؤتمر السادس لوزراء الثقافة بدول العالم الإسلامي والذي تهدف دولة الكويت من خلالها إلى تكريس الصورة الحقيقة للإسلام باعتباره ديناً للتسامح والسلام وإبراز الوجه الحضاري والثقافي لدولة الكويت بين دول وشعوب العالم.

وقد تم تشكيل لجنة عليا برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكذلك لجنة أخرى برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ايماناً من الحكومة بأهمية هذه الاحتفالية للتخطيط والتنفيذ والإشراف على الفعاليات المختلفة طوال العام المقبل.