ناصر القصبي: أرفض الوصاية وسأعري النماذج السلبية في المجتمع

نشر في 22-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-06-2015 | 00:01
أعلن أنه سيقاضي من يشوه سمعته... وسيواجه «داعش»
قال الفنان ناصر القصبي إنه لا يخشى تعرية نماذج المجتمع السلبية رغبة في وضع الأمور باتجاهها الصحيح، مؤكداً أنه غير مكترث بتهديدات القتل التي تلقاها عبر حسابه الخاص، لأن الحامي هو الخالق.

حل نجم مسلسل "سيلفي" الفنان ناصر القصبي ضيفا على حلقة برنامج "تفاعل كوم" التي عرضت عبر قناة "العربية" مساء أمس الأول، وكان برفقته الكاتب خلف الحربي، للحديث عن ردود الفعل تجاه الحلقات الأولى من المسلسل.

وشدد القصبي على ضرورة التفريق بين رسالة العمل الفني والتأويل الذي يحدث لدى شريحة كبيرة من الناس، مؤكدا قناعته التامة في ما يقدمه من أعمال فنية، لأنه يتضمن رسالة هادفة ويسعى إلى انقاذ المجتمع من ظاهرة "داعش" البشعة، موضحا أن الفنان يجب أن يتحلى بالشجاعة ليواجه الظواهر السلبية، وما يحصل الآن من تهديدات بالقتل هي ثمن التزامه ومسؤوليته تجاه المجتمع.

وعن التهديدات بالقتل التي تلقاها عبر حسابه في التواصل الاجتماعي، رد قائلا إن الله هو الحامي، ومسلسل "سيلفي" جهاد أيضا ضمن من يعتقدون أنهم يجاهدون.

ورفض القصبي الوصاية على الآخر، مبينا أنه مواطن سعودي من حقه التعبير عن رأيه بكل حرية وشفافية، لافتا إلى أن ثمة مشكلة يعانيها المجتمع تكمن في طرق استقبال العمل لدى المتلقي والتأويلات التي تحدث عقب مشاهدة العمل والدخول في النوايا والغيبيات.

وأعلن أنه سيلجأ إلى القضاء ضد من يشوه سمعته، مؤكدا أنه لن يقاضي الشيخ الذي كفره، لأن هذا الشيخ سحب كلامه.

من جهته، ذكر الكاتب الساخر خلف الحربي أنه يشعر بالخوف والقلق على أمن البلد وعلى أبناء البلد الذين يذهبون ولا يعودون، مبينا أن المسلسل يتناول قضايا اجتماعية ضمن إطار كوميدي، ويتضمن رسالة هادفة، لأن الكوميديا بلا هدف تفقد أهميتها وتكون غير لائقة، كما أن المسلسل يستلهم قضاياه من رحم المجتمع، لكن جرعة التراجيديا أو الكوميديا تأتي منسجمة مع البناء الدرامي، لئلا يحدث أي خلل يشوه العمل.

وأشار الحربي إلى أن العمل الفني يختلف عن الواقع، وأنه من خلال الدراما تحدث محاكاة فنية للقضايا الاجتماعية، وما عرض في "سيلفي" قليل من كثير موجود في الواقع وليس من الخيال.

بدورها، لفتت مقدمة البرنامج، سارة الدندراوي، إلى أن مسلسل "سيلفي" حقق أعلى المشاهدات والتغريدات خليجيا وعربيا وعالميا.

يشار إلى أن "سيلفي" من تأليف مجموعة من الكتاب بإشراف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي، وبطولة ناصر القصبي، ويوسف الجراح، وحبيب الحبيب، وعبدالإله السناني، وأسعد الزهراني، وهيا الشعيبي، وعبير أحمد، وريماس منصور، وبشير الغنيم، وأفنان فؤاد، وأمينة العلي، وعبدالله عسيري، وشيلاء سبت.

back to top