يدخل الأهلي لقاء اليوم أمام فريق حرس الحدود في الجولة التاسعة لبطولة الدوري المصري تحت شعار «لا بديل عن الفوز» للهروب من النتائج السيئة التي تعرض لها مؤخراً.

Ad

يخوض الأهلي في الثامنة إلا الربع من مساء اليوم اختبارا مهما عندما يستضيف فريق حرس الحدود في الجولة التاسعة لبطولة الدوري، وهي المباراة التي يخوضها الأحمر وسط ظروف صعبة للغاية بعد الهزيمة القاسية أمام سموحة الخميس الماضي بثلاثية نظيفة، والتي فجرت الأوضاع داخل القلعة الحمراء.

الأهلي صاحب المركز التاسع برصيد 9 نقاط، يدخل لقاء اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للهروب من النتائج السيئة التي تعرض لها مؤخرا، سواء في لقاء سموحة ومن قبله الهزيمة من المقاصة في الجولة الرابعة قبل توقف المسابقة.

في المقابل، يأمل حرس الحدود، متذيل جدول المسابقة برصيد 3 نقاط، في تحقيق مفاجأة بالفوز أمام الفريق الأحمر وانتزاع النقاط الثلاث التي تساعده على مغادرة قاع الدوري لاسيما بعد سلسلة طويلة من الهزائم والتعادلات.

ويعلم الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو أن خسارة جديدة تساوي "مسمارا" جديداً في نعشه مع القلعة الحمراء، خاصة أن الحديث عن تواضع إمكاناته الفنية والتدريبية بدأ يزداد، لا سيما أن الخسارة الأخيرة جاءت عقب فترة توقف طويلة استمرت 45 يوما تقريبا تعرف خلالها على لاعبيه جيدا.

أوراق الأهلي في لقاء اليوم لن تتغير كثيرا وإن كانت هناك مطالب واتجاه في الجهاز بتغيير مراكز بعض اللاعبين، فقد استقر بيسيرو مثلا على عودة رامي ربيعة لخط الدفاع وكذلك عودة حسام غالي لخط الوسط، بجانب إمكانية عودة أحمد فتحي للتشكيل الأساسي بعدما غاب عن لقاء سموحة لأسباب فنية كما يعود حسام عاشور لمباراة اليوم بعدما غاب عن اللقاء الأخير للإيقاف.

المصري وأسوان

وضمن مباريات الجولة، يخوض المصري البورسعيدي مباراة قوية أمام فريق أسوان، على استاد الإسماعيلية، ويدخل المصري المباراة ويضع نصب عينيه ضرورة الفوز بالنقاط الثلاث لاستكمال عروضه الطيبة التي كان آخرها الفوز بهدفين نظيفين على وادي دجلة في الأسبوع الثامن من عمر الدوري رفع بها رصيده إلى 14 نقطة، في حين يتطلع ممثل الصعيد لحصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم مستغلا الحالة المعنوية للاعبين عقب الفوز على الشرطة، وهو اللقاء الذي تخلص خلاله الفريق من "عقدة" سوء التوفيق التي طاردته خلال المباريات الماضية.

وفي الإسكندرية يخوض سموحة مواجهة قوية حين يستضيف نظيره وادي دجلة في لقاء متكافئ للغاية ويتطلع كل منهما لتحقيق الفوز للقفز خطوة للأمام.

فوز ثمين لإنبي على المقاولون

حقق انبي فوزا ثمينا على مضيفه المقاولون العرب 3-1 على ملعب بتروسبورت امس الأول السبت ضمن المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع انبي رصيده الى 13 نقطة في المركز السادس، والمقاولون الى 6 في المركز الرابع عشر.

وسجل لانبي محمود قاعود (31) ورامي صبري (87) واحمد رفعت (90+4)، وللمقاولين طاهر محمد طاهر (66).

واكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس محمود ابوالسعود (80).

وعلى ملعب الشرطة بالعباسية، فشل المدير الفني السابق للاهلي فتحي مبروك في قيادة فريقه الحالي اتحاد الشرطة الى الفوز في ثاني مباراة له مع الفريق، بعد تعادله سلبا مع ضيفه الانتاج الحربي.