«الائتمان» يشارك في «اليوم العالمي لمرضى السكري»

نشر في 01-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد بنك الائتمان اهتمامه بالجوانب الاجتماعية من خلال المساهمة في فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري بغية مواجهة ظاهرة تزايد المصابين به.
نظم بنك الائتمان الكويتي، بالتعاون مع مستشفى International Clinic و«معهد دسمان للسكري» يوما لمكافحة مرض السكري، ضمن الأنشطة المجتمعية التي يحرص عليها البنك في اطار فعاليات «اليوم العالمي لمرضى السكري» الذي يحييه العالم هذا العام تحت شعار «السكرى والغذاء الصحي»، حيث استقبل فريقين طبيين متخصصين لإجراء فحوصات مجانية للموظفين والمراجعين.

وشملت الفحوصات التي أجريت على مدى ساعتين قياس ضغط الدم، وفحص «السكري» وتقديم الاستشارات الطبية حول طرق الوقاية والعلاج من المرض.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إن الفعالية تأتي ضمن المشاركة في الجهود التي تبذلها الدولة والمنظمات الدولية لمكافحة المرض الذي يوصف بأنه «القاتل الصامت»، لاسيما أن ما يقارب 382 مليون شخص مصابون به، وبحلول عام 2035 سيصاب به نحو 592 مليون شخص، بحسب إحصائيات الاتحاد الدولي للسكري.

وذكر أن التقارير تشير إلى أن «السكري» يشكل خطرا متزايدا في الوطن العربي، إذ تقع ست دول عربية ضمن قائمة الدول العشر الأعلى في معدلات الاصابة بالمرض، وتقدر الإحصائيات أن نحو 20 في المئة من المواطنين في الكويت والسعودية وقطر والامارات ولبنان ومصر مصابون به، وأن 10 في المئة تقريبا من وفيات العالم العربي تنجم عن مضاعفات هذا المرض.

وأضاف أن الفريق الطبي قدم النصائح إلى الموظفين والمراجعين بشأن أفضل الطرق للوقاية من المرض، التي تشمل الغذاء الصحي وعدم الاكثار من الدهون والسكريات في الطعام والتقليل قدر الامكان من الوجبات السريعة، إضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وأكد البنك على المشاركة في مثل هذه الأنشطة والفعاليات لما لها من فوائد، إذ تبعث برسالة دعم وتضامن مع مرضى السكري من جهة، كما تلفت الانتباه إلى خطورة مثل هذه الأمراض وتتضمن دعوة إلى الجميع للاهتمام بالصحة، مثمنا في الوقت ذاته مشاركة الأطباء وأعضاء الهيئة التمريضية في فعالية «يوم السكري».

back to top