كوبر لـ الجريدة.: لن أرحل عن منتخب الفراعنة

نشر في 07-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-10-2015 | 00:01
No Image Caption
«أسعى لمضاعفة المحترفين المصريين أوروبياً في الفترة المقبلة»
أعلن هيكتور كوبر، عدم رحيله عن تدريب الفراعنة في الفترة المقبلة، رغم تلقيه عروض تدريب مغرية.

نفى المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الأرجنتيني هيكتور كوبر، الأنباء التي ترددت داخل جدران الاتحاد المصري لكرة القدم حول إمكانية رحيله عن تدريب منتخب الفراعنة في الفترة المقبلة، في ظل تلقيه بعض العروض المغرية، التي تفوق العرض المصري من حيث المقابل المالي، والراتب الشهري، الذي يزيد على ما يتقضاه شهريا من "الجبلاية" بمبلغ 40 ألف يورو.

وقال كوبر لـ"الجريدة" إنه باق في منصبه حتى انتهاء التعاقد الرسمي الذي أبرمه مع جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي ينص على انتهاء التعاقد في ختام التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة 2018، التي يسعى بكل قوة للتأهل إليها.

وأضاف أنه سعيد بوجوده على رأس القيادة الفنية لمنتخب الفراعنة بعد الأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون في مباراتي تنزانيا وتشاد، وحقق فيهما المنتخب أول ست نقاط متصدرا مجموعته الموجود معه فيها منتخب نيجيريا، موضحا أن المشاكل التي يعانيها في مصر متعود عليها في كل الأماكن التي قام بالعمل فيها طوال مسيرته التدريبية الطويلة، خصوصا موضوع عودة الجماهير إلى المدرجات خلال مباريات الدوري الممتاز المحلي.

وذكر أن أكثر ما يتميز به اللاعب المصري هو التواضع والاستجابة في تنفيذ تعليمات المدرب والأجهزة الفنية، بخلاف ما كان يراه في أوروبا من اللاعبين الذين يشعرون بحجم النجومية بسبب الأضواء والشهرة التي يعيشون فيها.

واستغرب المدير الفني لمنتخب مصر الوطني فشل عدد كبير من اللاعبين المصريين في الاستمرار بمسيرتهم الاحترافية خارج حدود الدوري المحلي المصري الممتاز، وهو الأمر الذي أكد انه سيعمل عليه خلال الفترة المقبلة لاكتشاف الأسباب الحقيقية وراء تلك الظاهرة وكيفية علاجها، ليكون للمصريين أكبر عدد من اللاعبين المحترفين في ملاعب أوروبا المختلفة.

واختتم كلامه مؤكداً على أنه سيحاول زيادة عدد اللاعبين المصريين المحترفين خارج مصر، من خلال كثرة مشاركتهم على المستوى الدولي في مباريات المنتخب المقبلة في تصفيات كأس أمم إفريقيا وكأس العالم.

back to top