على خطى نادي الكويت، الذي خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بملف مشاركته في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في نسختيهما لعام 2016 قبل انتهاء المهلة المحددة لاستقبال الطلبات، قدم نادي القادسية ملف مشاركته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي كحامل لقب كأس سمو أمير البلاد في النسخة الماضية.

Ad

 ويأتي قرار القادسية كما الكويت لتجنب استبعاد أي منهما نهائياً من المشاركة في حال رفع الإيقاف القائم على الرياضة الكويتية في الوقت الحالي.

وكان القادسية والكويت قد تم استبعادهما من منافسات كأس الآتحاد الآسيوي قبل خوضهما لقاءي الإياب ضمن الدور نصف النهائي، علماً بأنهما كانا قريبين من بلوغ النهائي.

وينتظر أن تقام قرعة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي مطلع الشهر المقبل، وفي حال استمر قرار التعليق فإن الناديين الكويتيين سيستبعدان من المشاركة فيهما، كما لن توجه لممثليهما الدعوة لحضور القرعة وورشة العمل المواكبة لها.

من جانبه، أعرب مدرب فريق القادسية لكرة القدم راشد بديح عن أمله أن يتم رفع الايقاف عن الكرة الكويتية والرياضة بشكل عام ليتسنى لأبناء الكويت المشاركة في البطولات الخارجية.

وقال بديح، إن الأصفر والأبيض بذلا جهداً كبيراً في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وكانا يتطلعان للمشاركة في تصفيات الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا عن طريق الكويت، وإعادة الكرة الكويتية لوضعها الطبيعي في المشاركة في هذه البطولة، لكن قرار التعليق حرم الأصفر والأبيض من أبسط حقوقهما بخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن كانا قاب قوسين أو أدنى من الوصول للمباراة النهائية.

وعن قرار استمراره من عدمه في قيادة القادسية اكتفى بديح بالقول، إنه مستمر مع الأصفر، ولا يوجد ما يستدعي ابتعاده في الوقت الحالي.

سوماليا يفكر في هجر الأصفر

علمت "الجريدة" ان مدافع القادسية رشيد سوماليا يفكر في هجر القادسية في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لاسيما انه يملك بعض العروض من أندية خليجية، ومنها ما تضمن دفع راتب اللاعب خلال الفترة الحالية حتى فتح باب الانتقالات الشتوية، ورفض سوماليا مع الكونغولي دوريس سالامو تسلم راتب شهر من المستحقات المتأخرة البالغة ثلاثة أشهر إلى جانب 90 ألف دولار لكل منهما كقسط مستحق الدفع.

ومن المنتظر أن ينضم الغيني سيدوبا للثنائي دوريس وسالامو في موقفهما بعد عودته، حيث شارك منتخب بلاده في مباراة أمام منتخب بنين في التصفيات الإفريقية.