قال الامين العام للامانة العامة للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي ان التعاون مع المعهد الكوري للتنمية اثمر تقديم المعهد دراستين احداهما للمشكلة الاسكانية في الكويت والاخرى متعلقة بادارة الاستثمار والانفاق الحكومي.

Ad

واضاف مهدي في تصريح صحافي على هامش ورشة عمل نظمتها الامانة اليوم بمشاركة وفد كوري يمثل المعهد الكوري للتنمية ان الدراسة الاولى التي قدمها المعهد الكوري للتنمية حول المشكلة الاسكانية في البلاد تضمنت عددا من التوصيات وتمت احالتها الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وذكر ان زيارة المعهد الكوري للتنمية الى الكويت هي الثانية وتاتي في اطار عمليات تبادل الخبرات والمعلومات في مجال التننمية بين البلدين الصديقين حيث تم الاتفاق بين البلدين في اطار الزيارة التي قامت بها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح الى كوريا على تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين الصديقين.

واوضح ان الكويت تستضيف وفد المعهد الكوري للتنمية الذي يساهم في معالجة الكثير من القضايا التنموية في البلاد بالتعاون مع الامانة العامة خصوصا ان هناك تشابها كبيرا في القضاية التنموية الكويتية والكورية .

وقال ان الكويت تتعاون مع العديد من الدول في المجال التنموي ومنها اليابان ومنظمة الامم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وذلك لاستقاء الدراسات والاستشارات الافضل وتطبيقها في سياق التنمية بالكويت.

من جهته اشاد مدير المعهد الكوري للتنمية الدكتور كانغ ايون سول بالتعاون مع الكويت في مجال تطوير نظم الاستثمار وحرصها على تطوير الكوادر البشرية لديها.

واشار الى ان الورشة التدريبية تناولت ثلاثة محاور هي نظم إدارة الاستثمار العام في كوريا ومقارنتها بالكويت وتحسين نظام تقييم المشاريع في الكويت و الاطار المنهجي لتقييم المشاريع الاستثمارية العامة قدمها ثلاثة متخصصين في مجال التطوير والتنمية.