الأهلي في صدارة الدوري المصري... و«الداخلية» يهزم الدراويش

نشر في 03-11-2015
آخر تحديث 03-11-2015 | 00:02
No Image Caption
انفرد الأهلي، وصيف بطل الموسم الماضي، والداخلية بصدارة المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم، بعدما حقق كل منهما فوزه الثالث على حساب بتروجيت والإسماعيلي.
قاد مهاجم الأهلي عماد متعب فريقه إلى تحقيق فوز صعب في الوقت القاتل على حساب مضيفه بتروجيت بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول، على استاد السويس في الجولة الثالثة للدوري المصري الممتاز.

وأحرز متعب الهدف الوحيد في الدقيقة 91، ليعتلي الفريق الأحمر صدارة الدوري المصري برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، في حين تجمد رصيد بتروجيت عند 3 نقاط.

بدأت المباراة بندية شديدة من الفريقين، ونظم لاعبو بتروجيت هجمة سريعة وتعرض كريم طارق مهاجم الفريق البترولي للعرقلة من جانب محمد نجيب ليحصل الأخير على البطاقة الصفراء، ثم انحصر اللعب في وسط الملعب بشكل متواصل من جانب الفريقين.

بتروجيت لعب بحذر دفاعي واضح خلال اللقاء، خاصة أن الأهلي سيطر منذ البداية على مجريات الأمور في وسط الملعب، ووجه عبد الله السعيد لاعب الوسط تسديدة قوية أبعدها حارس بتروجيت، ثم أهدر كريم طارق فرصة أخرى على مرمى الأهلي مع تسديدة من محمد طارق.

وفي الشوط الثاني، أجرى البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي تغييرا لتنشيط وسط الملعب بنزول رمضان صبحي على حساب صالح جمعة، وغابت الخطورة عن مرمى الأهلي بشكل واضح في الشوط الثاني، مما دفع بيسيرو لتغيير ثان بنزول محمد هاني بدلا من أحمد فتحي لتنشيط الجبهة اليمنى مع إصابة الأخير.

ولعب بتروجيت مباراة قوية مع دخول أحمد جعفر على حساب الغاني شيبو يعقوبا، وشارك أيضا مهاب سعيد على حساب محمد رجب.

الأهلي ألقى بالورقة الأخيرة بنزول عماد متعب، ونجح الأخير في استغلال الفرصة من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر.

وضمن مباريات الجولة، حقق الداخلية الفوز على حساب مضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف سجله النيجيري ديبالا في الدقيقة 11 من عمر اللقاء، ورفع رصيده إلى 9 نقاط خلف الأهلي المتصدر بفارق الأهداف، في حين تجمد رصيد الإسماعيلي عند 4 نقاط.

وتعادل اتحاد الشرطة مع حرس الحدود بهدف لكل منهما، وتقدم الحرس عبر محمد فاروق بنزيما في الدقيقة 44، وتعادل للشرطة صلاح ريكو في الدقيقة 92 من ركلة جزاء، وارتفع رصيد النادي العسكري لنقطتين، في حين رفع الشرطة رصيده للنقطة الثالثة.

وبالنتيجة نفسها تعادل طلائع الجيش مع أسوان، وتقدم للطلائع علاء علي، وتعادل لأسوان محمد فوزي في الدقيقة 49، وتساوى الفريقان في عدد النقاط برصيد نقطتين.

back to top