العيسى: انطلاقة مقبولة للعام الدراسي الجديد

نشر في 14-09-2015 | 00:04
آخر تحديث 14-09-2015 | 00:04
• تفقد مدارس «الأحمدي» وشدد على احترام المراجعين
• دعا طلبة الجامعة إلى نبذ الطائفية والقبلية

• الزهمول: مدارسنا جاهزة... واستقبلنا 300 تلميذ في ابتدائيتي «صباح الأحمد»
قال الوزير العيسى إن بداية العام الدراسي الجديد تعتبر مقبولة، مؤكداً الانتهاء من صيانة 70 مدرسة، وأن العمل جارٍ لاستكمال أي نواقص، وشدد على ضرورة احترام المراجعين في المناطق التعليمية وإنجاز معاملاتهم.

"انطلاقة مقبولة لبداية العام الدراسي ونتمنى لأبنائنا الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح"، بهذه العبارات وصف وزير التـــربيـــــة وزيــــــر التعليــــم العـــــــالــــي د. بدر العيسى بداية العام الدراسي الجديد 2016/2015، مؤكدا الانتهاء من صيانة 70 مدرسة من أصل 150 مدرسة، مضيفا ان ذلك "انجاز مقبول وجيد مقارنة بالاعوام السابقة".

جاء ذلك في تصريح للدكتور العيسى، خلال جولة تفقدية قام بها صباح أمس بمناسبة بدء الدراسة لمرحلة رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي برفقة وكيل الوزارة د. هيثم الاثري ووكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، في مدرسة نورة راشد السيف ومدرسة محمد عيسى الترمذي في منطقة الاحمدي التعليمية ومدارس منطقة صباح الاحمد الجديدة.

واضاف العيسى "أن ضيق الوقت خلال عطلة الصيف المحددة بـ3 شهور كان وراء عدم الانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس المتبقية ولكن إن شاء الله سننتهي منها قريباً" لافتاً في الوقت نفسه إلى تفقده عصر أمس الاول مدارس منطقة الفروانية التعليمية" وفيها مدرستان لم تنته صيانتهما هما الأندلس والعارضية ويفترض أن يجهزا اليوم بعد وعود من المقاول بأن يكون العمل متواصلا حتى الانتهاء. واعرب العيسى عن امله في تلافي اي نواقص في المدارس، و"إن وجدت فالوزارة على أتم الاستعداد لتلبيتها خاصة وانها بذلت جهوداً كبيرة لتوفير كل احتياجات العام الدراسي ولكن تحدث أحياناً بعض الأمور وهذا أمر طبيعي، والمدرسة بيتنا وحين نسكن بيتنا نستشعر النواقص بشكل أفضل".

1200 مراجع

وعن المشكلات القائمة في منطقة الجهراء التعليمية وعد العيسى بإيجاد حل سريع بعد الجولة عبر اجتماع موسع سوف يضمه بمديري المناطق والوكلاء المساعدين، معرباً عن شكره لمدير منطقة الأحمدي التعليمية بالإنابة محمد الزهمول، مضيفا: "قبل أن أزور مدارس الأحمدي زرت منطقتها التعليمية وكانت في قمة النظام والهدوء ولم أسمع أي شكوى من المراجعين رغم أنها تستقبل نحو 1200 مراجع يومياً".

ووجه العيسى كلمة إلى مسؤولي وزارته على اختلاف مواقعهم الوظيفية، مشددا على ضرورة التعامل مع المراجعين بكل شفافية واحترام لأن المراجع.

وانتقل الوزير إلى أزمة انتقال الطلبة البدون من حملة إحصاء 1965 إلى المدارس الحكومية مؤكداً أن الطاقة الاستيعابية هي سبب عدم قبول الطلبة البدون ولكن "سنرى حين نفتتح المدارس الجديدة إن كانت تستوعب أعدادهم".

انتخابات الجامعة

وتطرق إلى انتخابات الجامعة قائلاً: "سواء في الجامعة أو التطبيقي نتمنى أن يبتعد الطلبة عن المحاصصة والتعصب القبلي والطائفي، فانتخابات الجامعة هي لخدمة الطلاب لا أكثر ولا أقل، ونتمنى أن تكون هناك انتخابات نزيهة خالية من الطائفية والقبلية".

وتمنى العيسى لأعضاء الهيئة التدريسية وأولياء الأمور والطلبة كل التوفيق والنجاح في عامهم الدراسي الجديد.

من جهته، عبر المدير العام لمنطقة الاحمدي التعليمية بالانابة محمد الزهمول عن سعادته بافتتاح المدارس لاستقبال طلبة رياض الأطفال والاول الابتدائي وكذلك بزيارة الوزير العيسى الى مدرستي نورة راشد السيف الابتدائية (بنات) ومحمد عيسى الترمذي الابتدائية (بنين)، لافتا الى ان مدارس المنطقة استعدت جيدا لاستقبال الطلبة وقد "شهدنا حسن استقبال الأطفال بحضور اولياء امورهم والتمهيد للطلبة ليمضوا يومهم الدراسي دون رهبة او ارتباك".

وأشار الى ان إدارة المنطقة التعليمية استعدت بكل مستلزمات العام الدراسي من كتب دراسية وأثاث وهيئتين تعليمية وإشرافية ومياه باردة وكل ما يلزم، لافتا الى ان مدارس المنطقة تعمل على قدم وساق لاستقبال الطلبة في كل المراحل التعليمية.

مدارس «صباح الأحمد»

وحول مدارس "صباح الأحمد"، قال ان الوزارة افتتحت 5 مدارس تمثلت بروضة ومدرستين ابتدائيتين ومدرستين مشتركة متوسط وثانوي، مبينا ان مدرستي المنطقة استقبلتا أمس 300 طفل في المرحلة الابتدائية، كما استلم الطلبة كتبهم.

الكتب الجديدة وصلت إلى المدارس ووزعت

تأكيدا لما نشرته «الجريدة» في عددها أمس، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن ادارة التوريدات والمخازن انتهت في وقت متأخر مساء السبت الماضي من استلام وتوزيع جميع الكتب الدراسية للعام الجديد بما فيها كتب الصف الاول الابتدائي المعدلة على كل المدارس العاملة، موضحة أن جميع الكتب وزعت على الطلبة في الصف الاول صباح أمس.

وأضافت المصادر أن العاملين في ادارة التوريدات والمخازن عملوا حتى ساعات متأخرة السبت الماضي لضمان وصول الكتب الدراسية إلى المدارس، لافتة إلى أن كتاب التربية الاسلامية هو الوحيد الذي تم ايصاله إلى المخازن الفرعية في 3 مناطق تعليمية وتم التواصل مع مسؤوليها لبدء توزيعه على المدارس صباح امس الاحد، مؤكدة أن الطلبة في جميع المراحل الدراسية سيتسلمون كتبهم دون أي نواقص.

تعليمية «مبارك»: استقبلنا 8 تلامذة «بدون»

من منطقة مبارك التعليمية، كشف مديرها بالإنابة وليد الغيث أن 8 طلبة بدون فقط انتقلوا إلى مدارس منطقته من التعليم الخاص من أبناء العسكريين و«مستعدون لتخفيف الضغط عن المناطق الأخرى باستقبال عدد أكبر من ذلك فمدارس المنطقة تستوعب».

وبين الغيث، في تصريح للصحافيين، أن مدارس مبارك على أهبة الاستعداد لاستقبال أبنائها في مختلف مراحلهم التعليمية وقد تم تزويدها بالكتب الدراسية وبالأثاث والمكيفات والبرادات إضافة إلى الانتهاء من اعمال الصيانة الطارئة للمدارس المدرجة ضمن الخطة الإنشائية.

back to top