رزق مؤسس فيسبوك مارك زاكربرغ وزوجته بريسيلا تشان الثلاثاء طفلة سمياها ماكسيما هي الأولى لهما معلنين عن التبرع بـ 99% من أسهمهما خلال حياتهما إلى مؤسسة جديدة أطلقا عليها اسم "تشان زاكربرغ إنيشياتيف".

Ad

وكتب الوالدان الجديدان في "رسالة إلى ابنتنا ماكس" نشرت عبر فيسبوك، "سنهب 99% من أسهمنا في فيسبوك التي تصل قيمتها راهناً إلى 45 مليار دولار خلال حياتنا من أجل التقدم بهذه المهمة".

وأضاف زاكربرغ وزوجته "بما انك تشكلين بداية جيل جديد من عائلة تشان زاكربرغ فإننا نطلق أيضاً مبادرة +تشان زاكربرغ إنيشياتيف+ لحشد الناس من العالم بأسره من أجل الترويج للمساواة بين أطفال الجيل المقبل".

وأوضح زاكربرغ "سأبقى رئيس مجلس إدارة فيسبوك لسنوات طويلة بعد، إلا أن هذه المشاكل مهمة جداً بحيث لا يجب الانتظار حتى أصبح أو تصبحين أكبر سناً للبدء بالاهتمام بها".

وفي الصورة المرافقة لرسالة ينظر الزوجان المتعانقان بحنان إلى الطفلة التي يحملها مارك زاكربرغ بين يديه، ولم يحدد تاريخ ولادة الطفلة.

وأضاف الزوجان "سنركز في مرحلة أولى على التدريب والقضاء على الأمراض وإقامة تواصل بين الناس وبناء مجتمعات قوية".

وتابعا "نعرف أن هذه مساهمة صغيرة مقارنة بكل الموارد والمواهب التي تعمل من الآن على هذه المسائل، لكننا نريد أن نبذل ما في مقدورنا آلى جانب آخرين كثر".

وكان زاكربرغ أعلن قبل الولادة أنه ينوي أخذ عطلة أبوة من شهرين، وقال عند الإعلان عن حمل زوجته في يوليو أنهما يحاولان الانجاب منذ سنوات عدة وقد أسقطت زوجته الجنين ثلاث مرات.