أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان أن نسبة إنجاز مشروع الجزء الأوسط من طريق الجهراء بلغت 71.5 في المئة متوقعا الإنتهاء من تنفيذ المشروع نهاية العام الجاري.

Ad

وقال الحصان في تصريح صحفي اليوم ان مشروع طريق الجهراء يبدأ من دوار الأمم المتحدة وحتى وصلة الدوحة السريعة ويبلغ طوله 8ر7 كيلومتر طولي تقريبا للطريق الرئيسي مبينا أن تكلفة المشروع بلغت نحو 797ر45 مليون.

واكد إهتمام الوزارة بتلبية احتياجات البنية التحتية القائمة والمستقبلية في البلاد لافتا الى ان المشروع يهدف إلى تحقيق الانسيابية في حركة المرور وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل وخصوصا في ظل إنشاء ثلاثة فروع على طول طريق الجزء الأوسط من طريق الجهراء وتخدم مناطق غرناطة والأندلس والنهضة والصليبيخات والدوحة.

واضاف أن المشروع هو احد الحلول التي من شأنها التخفيف من الازدحام المروري الى جانب مساهمته بشكل كبير في الفصل بين حركة المرور العابرة والحركة المحلية ورفع القدرة الاستيعابية لطريق الجهراء ما سيؤدي إلى التقليل من ازدحام المرور وخفض نسب الحوادث ورفع مستوى الخدمات لمستخدمي الطريق.

وبين أن أعمال الجسور تتمثل في إنشاء ثلاثة جسور علوية تمثل تقاطعات منفصلة وتبدأ من دوار الأمم المتحدة وحتى وصلة الدوحة السريعة في اتجاه طريق الجهراء وتشكل تقاطعات منفصلة مضيفا ان هناك العديد من الأعمال الخاصة بالطرق والأسفلت التي قامت بها الوزارة للتسهيل على المارة خلال تنفيذ أعمال المشروع.

وذكر الحصان أن المشروع يشمل آلية للتحكم المروري من خلال نظام متكامل من الكاميرات المتحركة ذات الدقة العالية للمراقبة والتحكم إضافة إلى اللوحات الإرشادية والتخطيط والعلامات الأرضية كما يحتوي على العديد من الأعمال الخدماتية المتمثلة في الأعمال الخاصة بشبكة صرف مياه الأمطار وشبكة الهاتف وشبكات التغذية بالمياه بأنواعها.

واضاف ان المشروع يحتوي ايضا على نظام إنارة الشوارع وشبكة الرى وأعمال الزراعة والتجميل للموقع العام فضلا عن حماية الخدمات القائمة بالتنسيق مع الجهات المسؤولة.