الـ"يونيسف" تمنح الأردن 39.4 مليون دولار

ستخصص لتوفير القدرات اللازمة لرسم السياسات والتخطيط من اجل تعليم نوعي وآمن

نشر في 09-07-2016 | 12:43
آخر تحديث 09-07-2016 | 12:43
No Image Caption
اعلنت الحكومة الاردنية اليوم السبت توقيع اتفاقية منحة بقيمة 4ر39 مليون دولار مقدمة من منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) لقطاع التعليم في الاردن لمساعدته على مواجهة تداعيات الازمة السورية.

وقال وزير التخطيط الاردني عماد فاخوري في تصريح صحفي ان المنحة المخصصة لدعم جهود وزارة التربية والتعليم في تقديم خدمات تعليمية نوعية للأطفال المتأثرين بالأزمة السورية تأتي في اطار مخرجات مؤتمر لندن للمانحين الذي عقد في شهر فبراير الماضي.

وأشار إلى أن المنحة ستخصص لتوفير القدرات اللازمة لرسم السياسات والتخطيط من اجل تعليم نوعي وآمن وتحسين جودة التعليم من خلال تطوير مهارات مقدمي الخدمة في قطاع التعليم.

وأضاف أن المنحة ستخصص كذلك لإنشاء وصيانة وتوسعة اماكن اللعب في المدارس وشراء اجهزة ومعدات واثاث وبناء قدرات ودفع رواتب للمعلمين مؤكدا اهمية المنحة في تحسين ظروف عمل المعلمين ودعم وتحسين مصادر التعليم والتعلم من خلال توفير الكتب المدرسية واستحداث مختبرات العلوم في المدارس.

وكان مؤتمر لندن اقر للأردن حزمة منح ومساعدات تشمل تقديم منح بقيمة 1ر2 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات بواقع 700 مليون دولار سنويا ومنحة أخرى بقيمة 300 مليون دولار لدعم الموازنة العامة للدولة وإتاحة المجال أمام اقتراض 7ر5 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات بسعر فائدة ضئيل ولمدة 25 عاما بضمانة الحكومة البريطانية.

كما قدم المؤتمر للأردن منحا لدعم قطاع التعليم لبناء مدارس بمليار دولار خلال الأعوام 2016 - 2018.

back to top