نيللي وشريهان...منافسة فسبوكية

نشر في 10-07-2016
آخر تحديث 10-07-2016 | 00:00
No Image Caption
المنافسة التي حصلت على الشاشة في {نيللي وشريهان} بين دنيا وإيمي سمير غانم انعكست على صفحة المسلسل عبر فيسبوك طيلة الشهر الكريم، بدأت مع إعلان الصفحة الرسمية للعمل عن منافسات الفريقين، فريق نيللي (دنيا) وشريهان (إيمي)، إذ دشنت صفحة خاصة بكل فريق عبر فيسبوك.

وأطلقت صفحتا {تيم نيللي}، و{تيم شريهان} حملات للتفاعل مع الجمهور والتعقيب على تعليقاته التي جاءت غالبيتها كردود فعل على المواقف وتوقع ضيوف الحلقات المقبلة، بالإضافة إلى آرائهم في المسلسل والحلقات التي أذيعت حتى الآن.

استمر التفاعل بين جمهور الفريقين وسط تزايد متابعي الصفحتين، بالإضافة إلى متابعي الصفحة الخاصة بالمسلسل التي حرص القيمون عليها على إظهار حيادهم وعدم مساندتهم أي فريق على حساب الآخر، في حين نشرت كوميكس ساخراً للقطات تجمع نيللي وشريهان.

الدعاية المبتكرة على {فيسبوك} جاءت بإعلان بعض النجوم اختيارهم أحد الفريقين والانحياز له، فمحمد هنيدي، على سبيل المثال، انحاز لفريق شريهان، بينما وعدت نيللي بالرد بالتأييد من نجم آخر كبير، فيما سيطر اللون الأحمر على فريق نيللي والأزرق على فريق شريهان كعلامات مميزة لهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بخلاف صفحة {فيسبوك}، فإن صناع المسلسل الذين حرصوا على إعلان مواعيد عرضه وإعادته بشكل مكثف، خصوصاً مع بثه حصرياً في مصر، دشنوا صفحات للعمل عبر انستغرام، تويتر ويوتيوب، فحظيت بنسب تفاعل مع الجمهور، وشكل فريق مواقع التواصل الاجتماعي جزءا أساسيا من نجاح تسويق العمل إلكترونيا، بخلاف الأعمال الدرامية الأخرى التي تنافس خلال رمضان.

back to top