استعراض هندي في افتتاح مهرجانات بيت الدين

نشر في 10-07-2016
آخر تحديث 10-07-2016 | 00:02
من الاستعراضات الهندية
من الاستعراضات الهندية
انطلقت الدورة الحادية والثلاثون من مهرجانات بيت الدين، مساء أمس الأول، مع عرض لمسرحية "ميرشانتس أوف بوليوود" الاستعراضية انتقل معه الحاضرون في باحة القصر التاريخي اللبناني الى أجواء السينما الهندية الساحرة الزاخرة بالرقص والموسيقى.

وعلى مدى ساعتين، قدم أكثر من عشرين راقصا لوحات استعراضية أسرت الجمهور الذي ملأ باحة قصر الامارة اللبنانية المشيد في مطلع القرن التاسع عشر في هذه البلدة الواقعة جنوب شرق بيروت. وتحول الموقع الى ما يشبه أحد قصور ولاية راجستان الهندية.

وتستعرض هذه المسرحية التي شاهد عروضها مليونا شخص حول العالم، محطات مختلفة من تاريخ السينما الهندية عبر لوحات غنائية راقصة تستخدم فيها مئات بزات الرقص وآلاف القطع من المجوهرات.

هذا العمل للكاتب والمخرج توبي غاف مستوحى من قصة عائلة ميرشانت التي ينتمي اليها بعض من أعلام السينما الهندية وساهمت على مدى اجيال في صنع مجد سينما بوليوود في مجال الإخراج والموسيقى وتصميم الرقص.

واستمتع الحاضرون بمزيج لافت من الأنواع المختلفة في الموسيقى والرقص يحاكي مراحل تطور السينما الهندية خلال العقود الماضية، مع حصة للموسيقى العربية والرقص الشرقي في احدى لوحات المسرحية.

كذلك تميز العمل بجمع بين الرقصات الثنائية والأداء الجماعي المتناغم في جو استعراضي استخدمت فيه آلات موسيقية مختلفة واكسسوارات متعددة ضمن اخراج فني يزخر بالتقنيات البصرية.

back to top