في مقدمة هؤلاء المذيع نيقولا معوض الذي شارك في مسلسل «ونوس» الذي شكل شهادة ميلاد فنية له، رغم انه خاض تجارب سابقة، والمذيعة الشابة هند رضا التي تخوض تجربة التمثيل للعام الثاني على التوالي (بعد مشاركتها في مسلسل «حالة عشق» العام الماضي)، من خلال بطولة مسلسل «الأسطورة» مع محمد رمضان، التي رشحها لها المخرج محمد سامي، أيضاً كررت التعاون مع مي عز الدين في مسلسل «وعد» من خلال شخصية مدربة لياقة بدنية.

اعتبرت هند تجربتها في «الأسطورة» نقطة تحول في مسيرتها الفنية، فرغم ظهورها ابتداء من الحلقة السادسة عشرة إلا أنها عبرت عن سعادتها بأن تظهر شخصيتها في قمة نجاح المسلسل، كما توقع بطل العمل محمد رمضان، مؤكدة أن المخرج محمد سامي ساعدها على تقديم أفضل ما لديها أمام الكاميرا، وكانت توجيهاته أحد أسباب أدائها الجيد أمام الكاميرا.

Ad

اضافت أن شخصية رنا مختلفة عن شخصيتها الحقيقية، ما تطلب منها بحثاً عن مفاتيحها مع المخرج خلال جلسات التحضير، لافتة إلى أن جو الإلفة الذي ساد التصوير في الكواليس جعل فريق العمل لا يشعر بأنه يعمل ساعات طويلة وتحت الضغط، لأن هدف كل ممثل أداء دوره كما يجب أمام الكاميرا.

«عجقة» إعلاميين

«فوق مستوى الشبهات» أكثر عمل درامي يضم ممثلين قادمين من الإعلام، فيشارك مراد مكرم، مقدم برنامج «الأكيل»، بشخصية الزوج المخدوع من زوجته التي تؤدي دورها نجلاء بدر القادمة من مجال التقديم التلفزيوني، فيما تشارك ناردين فرج، مقدمة برنامج et بالعربي، في البطولة بشخصية زوجة الدكتور أسامة الذي يؤدي دوره باسل الزارو مقدم برنامج {إكس فاكتر}.

بدأ باسل عمله الفني كمذيع في برنامج مسابقات شهير قبل أكثر من 13 عاماً، ويظهر في المسلسل بشخصية تجمعه جيرة مع الدكتورة رحمة، بحكم إقامتهما في {كمبوند} سكني واحد، فيما ساهم اشتراكه بتقديم برنامج et بالعربي مع ناردين في ابتكار حالة تفاهم بينهما ضمن أحداث المسلسل، ليكون صاحب أداء مميز استفاد فيه من خبرته بالوقوف أمام الكاميرا في برامج مختلفة، بالإضافة إلى تجاربه السابقة في التمثيل التي قدم فيها أدوارا محدودة من بينها المسلسل اللبناني {لعبة الموت}.

باسل أكد أن العمل مع المخرج هاني خليفة والفنانة يسرا شرف لأي فنان، كونهما علامات فنية مهمة في الدراما المصرية، لافتاً إلى أنه يعتبر نفسه محظوظاً بالانضمام إلى العمل والاستفادة من خبرتهما.

شهادة ميلاد

يكرر المذيع الشاب محمد نشأت تجربة التمثيل للعام الثاني على التوالي، فبعد اشتراكه بدور صغير في مسلسل {شهادة ميلاد} العام الماضي رشحه المخرج أحمد خالد موسى لشخصية محورية في مسلسل {الميزان}، إذ يؤدي دور معد تلفزيوني يتحول إلى إعلامي شهير في وقت قصير، بينما جسّد شخصية سائق ميكروباص في مسلسل {7 أرواح} الذي شارك فيه مع خالد النبوي وإياد نصار.

أكد محمد نشأت أنه نال ردة فعل جيدة حول تجربته في التمثيل، ما رشحه لبطولة فيلم سينمائي جديد سيبدأ تصويره قريباً، بالإضافة إلى ترشيحه لعملين دراميين لم يحسم موقفه منهما بشكل نهائي، مشيراً إلى أن مشاريعه الجديدة في التمثيل لن تعطله عن عمله كمذيع يقدم برنامجا على أثير الراديو.

أما المذيع الشاب أحمد فريد فشارك في الدراما الرمضانية كبديل للفنان حازم سمير في الجزء الثالث من مسلسل {هبة رجل الغراب}، وهي التجربة التي جعلته يخوض تحدياً مختلفاً، خصوصاً أن الأجزاء السابقة حققت نجاحاً مع الجمهور وهو ما حاول الاستفادة منه بتقديم شخصية أدهم في المسلسل الذي تعرض الجزء الجديد منه لانتقادات حادة.

أوضح فريد أنه حرص على عدم مشاهدة الأجزاء الأولى قبل التصوير حتى لا يتأثر بالأداء الذي قدمه زميله حازم سمير في الشخصية، مفضلاً تقديم الدور بأسلوبه الخاص، خصوصاً أن الجزء الأخير شهد تطورات عدة على مستويات الدور، بداية من زواجه مروراً بالمشكلات التي واجهها في عمله واستمراره في تمثيل الحب على هبة لتحقيق مصالحه الخاصة.

غياب
شهدت الدراما غياب إعلاميين أطلوا في أعمال درامية رمضانية سابقة من بينهم نجوى إبراهيم التي تعرضت تجربتها {أستاذ ورئيس قسم} العام الماضي مع الفنان عادل إمام لانتقادات حادة، بينما غابت إيمان أبو طالب بعد ظهورها في مسلسل {ظرف أسود}.

كذلك غابت الإعلامية شيرين الطحان التي شاركت في أعمال ناجحة خلال السنوات الماضية، فيما اكتفى الإعلامي الشاب كريم كوجاك بتجربته كمذيع في برنامج {الصدمة} الذي حقق نجاحاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودفعت ردة فعل الجمهور قناة {أم بي سي} إلى تغيير مواعيد عرضه ووضعه في وقت الذروة.

نجلاء بدر والتميز
رغم تصنيفها كمذيعة حتى وقت قريب إلا أن إعلانها اعتزال تقديم البرامج بشكل مؤقت وتفرغها للتمثيل جعلا من نجلاء بدر ممثلة اقتربت من المنافسة على البطولة الدرامية، بعد تميزها في مسلسل «فوق مستوى الشبهات» مع يسرا، وهي التجربة التي ترى فيها تغييرا في مسيرتها الفنية، خصوصاً أنها تأتي بعد بطولتها السينمائية الأولى في فيلم «قدرات غير عادية» مع المخرج المخضرم داود عبد السيد (عرض نهاية العام الماضي)، فيما أكدت أن قرارها الابتعاد عن التقديم ترافق مع رغبتها في التركيز على التمثيل وتقديم أدوار متنوعة خلال الفترة المقبلة، ما يتطلب منها تدقيقاً في الخيارات وبحثاً عن أدوار جديدة.