طالت انتقادات عنيفة حلقات الجزء السادس من "ليالي الحلمية” لا سيما مقارنته بالأجزاء الخمسة التي كتبها أسامة أنور عكاشة وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، إلا أن جمهور بعض الفنانين الشباب أشاد بأدوارهم وتجربتهم في تقديم أدوار جديدة في المسلسل.

طاولة انتقادات ضعف أداء الشخصيات الرئيسة وعدم عودتها سريعاً للتأقلم مع الأحداث مثل زهرة (إلهام شاهين) ونازك السلحدار (صفية العمري) فضلا عن غياب وجوه مميزة في الأجزاء السابقة مثل صلاح السعدني ويحيى الفخراني ولوسي الذين اعتذروا عن استكمال الجزء الجديد.

Ad

ورغم دفاع المؤلفين أيمن بهجت قمر وعمرو ياسين عن العمل قبل بداية عرضه وإعلانهما تحمل مسؤولية الانتقادات المتوقعة، إلا أنهما فضلاً الصمت حتى نهاية شهر رمضان، فيما دافع المنتج محمود شميس في تصريحات إعلامية عن المسلسل بشكل مكثف.

في مقابل الانتقادات من الأجيال القديمة التي عاصرت الأجزاء الخمسة الأولى، حفلت صفحات الفنانين الشباب المشاركين في العمل عبر "فيسبوك” بالإشادات من جمهورهم، من بينهم درة التي رغم الانتقادات على دورها إلا أن جمهورها دافع عن أدائها وأبدى إعجابه بشخصيتها، فيما دعم جمهور الفنانة الشابة كارمن سليمان، نجمة "أراب أيدول” أولى تجاربها التمثيلية.

حرصت كارمن على مشاركة الجمهور مقاطع فيديو تظهر فيها بالإضافة إلى بعض الحلقات التي تشارك فيها، لمعرفة انطباعات الجمهور حول أدائها التمثيلي التي جاءت في مجملها إيجابية، وهي الطريقة نفسها التي اتبعها جمهور الفنان الشاب محمد عادل عبر صفحاته على "فيسبوك”.

كارمن استغلت شعبيتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للحلقات بشكل مكثف، وهو ما نجحت في تحقيقه رغم تحفظات الجمهور على مضمون العمل ومساحة دورها في الأحداث.