في موسم عيد الفطر السينمائي

الكوميديا الحصان الرابح

نشر في 11-07-2016
آخر تحديث 11-07-2016 | 00:03
تستقبل دور العرض المصرية في مُوسم عيد الفطر ثمانية أفلام تتنافس على شباك الإيرادات، وتنحصر بين الطابعين الكوميدي والتجاري، بعدما وجد صناع الأفلام أنهما الأكثر ملاءمة للجمهور، لا سيما في مواسم الأعياد التي يبحثون فيها عن أفلام خفيفة وكوميدية،  تحقق لهم مكاسب مادية ومنافسة في السباق السينمائي.
في مقدمة الأعمال  فيلم “أبو شنب” للفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان التونسي ظافر العابدين، الذي يخوض به أولى بطولاته في السينما المصرية، وتعود ياسمين من خلاله إلى الشاشة بعد غياب عامين عن آخر فيلم قدمته “جوازة ميري”.

تؤدي ياسمين دور ضابط شرطة تضطرها الظروف لمطاردة عصابة لخطف الأطفال، ومقاومة ظاهرة التحرش في المجتمع، يشاركها البحث فريق من الضابطات ما يعرضهن لمواقف كوميدية.

الفيلم من تأليف خالد جلال، الذي قدمت معه  ياسمين مجموعة من الأفلام الكوميدية، بينما تتعاون للمرة الأولى مع المخرج سامح عبد العزيز، والفنان التونسي ظافر العابدين، ومن المتوقع أن يخوض “أبو شنب” منافسة قوية على شباك التذاكر بعدما نجحت ياسمين، في السنوات الماضية، في تقديم أعمال كوميدية، بالإضافة إلى النجاح الذي حققه ظافر العابدين في مسلسله “الخروج” الذي عرض في شهر رمضان.

في تصريح لـ “الـجريدة” يعرب خالد جلال عن سعادته بالعمل للمرة الرابعة مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، معتبرا أن ذلك نتاج حب وكيمياء خاصة تجمع بينهما، خصوصاً أنها مجتهدة وتستطيع المنافسة بين النجوم الكبار وهذا واضح في نجاحاتها الأخيرة.

كذلك يعرب عن سعادته بالتعاون الأول مع المخرج المبدع سامح عبد العزيز، متمنياً التعاون معه مجدداً في أعمال مقبلة.

«جحيم في الهند»

تستقبل صالات السينما «جحيم في الهند»، إخراج معتز التوني، إنتاج «نيوسينشري»، بطولة: محمد إمام، ياسمين صبري، أحمد فتحي، بيومي فؤاد ومحمد سلام و مجموعة من الوجوه الشابة.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول إجراء باحثين مجموعة من الأبحاث في الهند، يواجهون خلالها مواقف كوميدية، وهي التجربة الثانية على التوالي لمحمد عادل إمام بعد النجاح الذي حققه فيلمه «كابتن مصر» العام الماضي.

«عسل أبيض»

ينافس «عسل أبيض» للفنان الكوميدي سامح حسين في موسم عيد الفطر السينمائي، وهو بمثابة عودة لسامح حسين بعد غياب سنتين منذ فيلم «جيران السعد». الفيلم من تأليف محسن رزق، إنتاج أيمن عبد الباسط، إخراج حسام الجوهري، يشارك في بطولته: ميريهان حسين وأحمد راتب وبيومي فؤاد.

«من 30 سنة»

يشكل فيلم «من 30 سنة» عودة نجوم الشباك الشباب من أمثال أحمد السقا، منى زكي، شريف منير، بالإضافة إلى ميرفت أمين وصلاح عبدالله، ينتمي إلى نوعية أفلام التشويق، ويندرج ضمن البطولة الجماعية. كتب السيناريو والحوار أيمن بهجت قمر، أخرجه عمرو عرفة، وهو الوحيد الخارج عن السياق الكوميدي هذا العام، وتدور أحداثه حول عائلة عريقة تواجه ظروفاً سيئة نظراً إلى تجارة السلاح والمشاكل التي تقع فيها.

«الباب يفوت أمل»

طرحت الشركة المُنتجة فيلم «الباب يفوت أمل» في موسم عيد الفطر بعد سلسلة تأجيلات، إذ كان من المقرر طرحه في أبريل الماضي، بعد طرح الإعلان والأغنية الدعائية للفيلم «الحب ولع في الدرة» لكل من سالي خليل وعبد الباسط حمودة.

الفيلم من إخراج أحمد البنداري، إنتاج الفنان أحمد حلمي والمنتج إيهاب السرجاني، يشارك في بطولته: الفنانة التونسية درة، شريف سلامة، خالد عليش، ياسر الطوبجي.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي حول مشاكل زوجين، أمل (درة) محامية تتعرض لمواقف كوميدية مع زوجها توفيق (شريف سلامة)، طبيب بيطري، وهي في الأشهر الأخيرة من الحمل، ما يسبب لها شعوراً بآلام الولادة أثناء إحدى المرافعات.

«30 يوم في العز»

انطلق الفيلم الكوميدي والاستعراضي «30 يوم في العز» للمنتج أحمد السبكي مع بداية أيام العيد، بطولة أحمد فلوكس الذي يعود إلى شاشة السينما بعد آخر أعماله «ساعة ونص» مع المُنتج نفسه.

«30 يوم في العز» إنتاج أحمد السبكي، تأليف سيد السبكي، وإخراج هاني حمدي في ثاني تجربة إخراجية له بعد فيلم الرعب «الدساس» الذي قدمه قبل عامين، ويشارك في بطولته: هشام إسماعيل، محمود الليثي، سعد الصغير، محسن منصور وصوفينار.

«بارتي في حارتي»

طرحت شركة نيوسينشري فيلم «بارتي في حارتي»، كتابة أحمد عيسى، إخراج يونس، بطولة: دينا، محمد لطفي ورانيا الملاح.

«سطو مثلث»
يخوض أحمد السعدني أولى بطولاته السينمائية عبر نافذة فيلمه الجديد «سطو مثلث»، تأليف أمين جمال ومحمد محرز، إخراج محمد يونس، ويشارك في البطولة: الفنانة ريهام حجاج والمطربة العراقية كلوديا ونجم مسرح مصر أوس أوس وبيومي فؤاد، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول علي المراكبي (أحمد السعدني)، شاب يكتشف وصية جده الذي يعود زمنه إلى العصر الفرعوني، تحمل عنوان «خمس خمسات خمسة».

الشركة المُنتجة طرحت فيلم «الباب يفوت أمل» في موسم عيد الفطر بعد سلسلة تأجيلات
back to top