استجاب المنتج أحمد السبكي لطلب الفنان محمد رمضان عدم استكمال مشروعهما السينمائي الجديد «جواب اعتقال» بسبب رؤية رمضان أن الفيلم قد يثير موجة غضب ضده من الشرطة، إذ يتناول قضية الإرهاب، وقد صور منه بالفعل أكثر من أسبوع قبل الشروع في تصوير مسلسله الأخير «الأسطورة».

أكّد رمضان للسبكي أنه لن يبدأ تصوير مشروعه السينمائي الجديد مع المخرج شريف عرفة الذي سيتقاسم بطولته مع أحمد السقا، إلا بعد انتهاء تعاقدهما سوياً بتقديم الأفلام الثلاثة التي وقع رمضان عليها قبل عامين، فيما بدأ السبكي ورمضان الاتفاق على ملامح الفيلم الجديد الذي سينافس به خلال موسم عيد الأضحى المقبل وترك لرمضان حرية اختيار الكاتب والقصة.

Ad

سيتعاون محمد رمضان في فيلمه الجديد مع المخرج محمد سامي، واستقرا على أن يكون الفيلم لايت كوميدي وليس أكشن، على غرار تجارب رمضان الأخيرة في السينما، فيما سيتم الاستقرار على الكاتب بعد إجازة عيد الفطر مباشرة، بينما سيكثف التصوير لينتهي من الفيلم بغضون أربعة أسابيع على الأكثر، وسيتم التصوير بالكامل داخل مصر.

على الجانب الآخر، طلب السبكي من محمد رمضان التوقيع على اتفاق لتقديم ثلاثة أفلام جديدة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، لكن رمضان طلب أن يرتبط التعاقد بكل عمل بشكل مبدئي، مؤكداً أنه لا ينسى مجهود السبكي ومساندته له في بدايته الفنية وتعريف الجمهور به.