انطلقت أمس تدريبات الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي برقان، على صالة ثانوية أحمد البشر الرومي بمنطقة الدعية، تحت قيادة الجهاز الفني المكون من المدربين الوطنيين إبراهيم المنصوري ومساعده حمد الخضير، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد المزمع أن يبدأ أكتوبر المقبل.

وبدأت أمس أيضا تدريبات باقي فرق قطاع الكرة الطائرة بالنادي، وهي فريق المدرسة والبراعم تحت قيادة المدرب الفلسطيني خالد ابوشمه، والأشبال والناشئين تحت قيادة المدرب الوطني عماد الصحاف ومساعده احمد المنصوري على صالة ضاحية علي صباح السالم.

Ad

ثلاث مراحل

من جانبه، أكد مدرب الفريق المنصوري أن خطة إعداد فريق برقان للموسم الجديد ستنقسم إلى ثلاث مراحل، ترتكز الاولى على الجانب البدني "العام والخاص" لتهيئة اللاعبين بدنيا للدخول في باقي مراحل الخطة التدريبية بشكل جيد، وتستمر اسبوعين.

وبين ان المرحلة الثانية ستكون للتدريبات الفنية والتكتيكية إضافة إلى الجانب المهاري، بهدف صقل اللاعبين من جميع النواحي الفنية والبدنية، وتستمر اسبوعين ايضا، تمهيدا للدخول في المرحلة الثالثة الاخيرة التي تستمر شهرا تقريبا حتى بداية انطلاق المنافسات الرسمية للبطولة.

وزاد ان الهدف من المرحلة الثالثة اقامة عدد كبير من المباريات التجريبية، بهدف ثقل اللاعبين من الجانبين الفني والخططي واكتساب حساسية المباريات من خلال الاحتكاك بالفرق الاخرى طمعا في الظهور بشكل افضل في الموسم المقبل.

وكشف المنصوري أنه طالب مجلس إدارة النادي بإقامة معسكر تدريبي خارجي في المرحلة الثالثة الاخيرة من برنامج الاعداد، بهدف الاحتكاك مع مستويات متقدمة في اللعبة وصقل اللاعبين مهاريا وفنيا، لافتا إلى انه "إذا تعذر اقامة المعسكر الخارجي فربما نكتفي بمعسكر داخلي لتجميع اللاعبين قبل منافسات الدوري".