التعادل السلبي يحسم موقعة الأهلي والزمالك في قمة «مملة»

نشر في 11-07-2016
آخر تحديث 11-07-2016 | 00:05
جانب من مباراة القمة المصرية
جانب من مباراة القمة المصرية
فرض التعادل السلبي كلمته على لقاء ديربي الكرة المصرية "112" بين الزمالك والأهلي الذي جمع بينهما أمس الأول في الجولة الأخيرة وختام مسابقة الدوري الممتاز في قمة كان عنوانها هو الملل بعد أن افتقدت أي لمسات جمالية أو خطط من الفريقين.

وبهذه النتيجة يواصل الزمالك مسلسل الفشل في تحقيق أي فوز على الأهلي الذي توج بالدوري قبل نهايته بجولتين منذ فوزه في نهاية موسم 2006-2007.

بدأت المباراة بحذر دفاعي من الفريقين وانحصار للكرة في وسط الملعب في ظل أرضية سيئة لملعب المباراة أثرت على تمريرات اللاعبين، إلا أن حسام غالي لاعب الوسط منح كرة سريعة إلى مؤمن زكريا الذي كاد يسجل منها الهدف الأول لكن حمادة طلبة أغلق المساحات، ونال وليد سليمان لاعب وسط الأحمر البطاقة الصفراء في الدقيقة 31.

وحصل محمد إبراهيم لاعب وسط الزمالك على البطاقة الصفراء للخشونة ضد حسام عاشور، واستمر الشوط الأول سجالا بين الفريقين لينتهي بالتعادل السلبي.

الزمالك بدأ بمحاولات هجومية في الشوط الثاني وخطأ لصالح أيمن حفني مر بسلام على دفاع الأهلي ثم كفاح من حمادة طلبة في استخلاص كرة من مؤمن زكريا وانطلاقة سريعة من محمد عادل، ونال أحمد توفيق لاعب الزمالك إنذاراً للخشونة ضد زكريا.

أشرك الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 69 بنزول رمضان صبحي على حساب مؤمن زكريا، قبل أن يجري الفريق الأبيض تغييره الأول بخروج محمود كهربا لصالح مصطفى فتحي في الدقيقة 72.

وأشرك الأهلي المهاجم الغاني جون أنطوي على حساب عمرو جمال في الدقيقة 80 وانطلق باسم مرسي وقطع الكرة من حجازي الذي نال إنذاراً وأشرك الزمالك النيجيري معروف يوسف بدلاً من أيمن حفني.

وأبعد دفاع الأهلي تمريرة عرضية من ربيعة وبعدها كرة خطيرة من مصطفى فتحي في اللحظات الأخيرة، ثم اشتبك بين وليد سليمان وطلبة قبل ان ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

إحالة كهربا للتحقيق

وعقب اللقاء قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة محمد حلمي إحالة محمود عبدالمنعم كهربا صانع ألعاب الفريق، للتحقيق وتغريمه ماليا 100 ألف جنيه مع عرضه للبيع، بعدما انتقد اللاعب مديره الفني بعد استبداله في الشوط الثاني أمام الأهلي.

وبدت علامات الغضب على كهربا عقب استبداله ودخل في مشادة عنيفة مع محمد صلاح المدرب العام الذي حاول تهدئة اللاعب الذي استمر في غضبه، ويدرس مجلس الزمالك عرض كهربا للبيع في الانتقالات الصيفية.

back to top