الأثري: لا ضغوط سياسية على «التطبيقي»

توقع تسجيل 9 آلاف طالب وطالبة في «الهيئة»

نشر في 11-07-2016
آخر تحديث 11-07-2016 | 00:03
الاثري مع المكيمي والعازمي
الاثري مع المكيمي والعازمي
نفى المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، وجود أي ضغوط سياسية على إدارة الهيئة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد وعلى النحو المأمول.

وذكر الأثري، في تصريح للصحافيين خلال حفل الاستقبال الذي أقامه بمناسبة عيد الفطر صباح أمس في ديوان الهيئة بالعديلية بحضور عدد من الأساتذة والمسؤولين في «التطبيقي»، أن خطة القبول تسير وفق ما تم وضعه سابقا، وأن الفترة الحالية تتم فيها عملية المراجعة على طلبات الالتحاق بالهيئة، موضحا أنه جار الآن عمل اختبار القدرات للقبول في كليات التربية الأساسية والعلوم الصحية والتمريض، على أن تعلن نتائج القبول بعد الانتهاء من جميع الاختبارات وتسكين كل التخصصات.

وأضاف أن عدد المسجلين عبر موقع الهيئة الإلكتروني وصل إلى 15 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن إعلان أسماء المقبولين سيتم وفق الخطة الموضوعة من قبل اللجنة العليا للقبول بـ10 آلاف طالب وطالبة، وذلك بعد فرز طلبات التسجيل وإلغاء طلبات من تم قبولهم في جامعة الكويت والبعثات الداخلية والخارجية، لافتا إلى أن العدد النهائي للطلبة المتوقع تسجيلهم في الهيئة سيبلغ 9 آلاف.

وعن التخصصات الجديدة المطروحة للقبول، بين أن من أهمها حاليا تخصص مفتش المطار، وهو البرنامج الذي تم بالتعاون والتواصل مع سوق العمل، إضافة إلى تخصص فني عيادة أسنان في كلية العلوم الصحية.

وعن إعلان التدريب للمعاهد، قال الأثري إن «الهيئة أخذت على عاتقها قبول أكبر عدد من الطلبة كمؤسسة تعليمية تساهم في عملية البناء والتنمية في البلاد، لذا فنحن في حاجة كبيرة إلى أعضاء هيئة تدريس وتدريب لتدريس هذا العدد الكبير من الطلبة»، معلنا طرح إعلان حاجة لأعضاء هيئة تدريس أكبر من إعلان المعاهد خلال الفترة المقبلة سيشمل جميع التخصصات العلمية لتلبية احتياجات الأقسام في الكليات.

وبين أن القبول للمرحلة المتوسطة في التخصصات المعتادة للهيئة سيكون بعد الانتهاء من إعلان المقبولين وإصدار النتائج.

back to top