«سيتي غروب»... أول شركة تقرر الانسحاب الاختياري ثم تعود

عموميتها في 20 الجاري لمناقشة قرار الإدراج

نشر في 11-07-2016
آخر تحديث 11-07-2016 | 00:00
No Image Caption
قالت مصادر مطلعة إن شركة سيتي غروب بدأت في اتخاذ بعض الإجراءات الفعلية للعودة مجددا إلى التداول في البورصة، بعدما تم إيقاف أسهمها عن التداول ابتداء من 19 يونيو الماضي.

وأبلغت المصادر "الجريدة" بأن الشركة طلبت من وزارة التجارة والصناعة تحديد جمعية عمومية عادية، لمناقشة عودتها إلى الإدراج في بورصة الكويت للأوراق المالية، وتم تحديد 20 الجاري موعدا لعرض مجلس إدارة الشركة توصيته على الجمعية العامة، واستعراض الأسباب التي جعلته يتخذ هذا القرار.

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة اتخذ في وقت سابق قرارا بالانسحاب الاختياري، وتم عرضه على الجمعية العمومية للشركة في 31 أغسطس 2015، وجرت الموافقة عليه، ووافقت هيئة أسواق المال على قرار الجمعية العمومية للشركة في 14 ديسمبر 2015.

وأوضحت المصادر أن مجلس إدارة الشركة عزا في وقت سابق قرار الانسحاب الاختياري من سوق الكويت للأوراق المالية إلى ضعف البورصة حالياً، الأمر الذي لا يعكس القيمة الحقيقية لوضع السهم، حيث تم اتخاذ قرار انسحاب الشركة لحين تحسن أوضاع السوق، وبروز صانع حقيقي له.

ولفتت إلى أن "سيتي غروب"، هي أولى الشركات التي قررت الانسحاب اختياريا من البورصة، لترجع عن قرارها، وتقرر العودة مجددا إلى صفوف الشركات المدرجة في البورصة.

وأضافت أنه في حال قررت الجمعية العمومية للشركة الموافقة على عودة الإدراج، فسيتم تقديم طلب رسمي إلى هيئة أسواق المال، مع استيفاء الشركة جميع متطلبات هيئة أسواق المال بهذا الخصوص، علما بأن الشركة مملوكة بنسبة 96.2 في المئة لمساهمين استراتيجيين.

جدير بالذكر أن "سيتي غروب" حققت أرباحا صافية بنهاية الربع الأول من السنة الحالية بلغت 1.848 مليون دينار، مقارنة بأرباح صافية بلغت 1.646 مليون دينار عن الفترة نفسها من عام 2015.

back to top