الجسار: 6 ملايين دينار لتوفير مواد التعقيم بالمحطات

«الكهرباء» تدعو 176 من أصحاب قسائم «جابر الأحمد» لاستكمال إيصال التيار

نشر في 11-07-2016
آخر تحديث 11-07-2016 | 00:02
No Image Caption
وقع وزير الكهرباء والماء م. أحمد الجسار عقد توريد وتسليم مواد كيميائية خاصة لمحطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بمبلغ 6 ملايين و766 ألف دينار، وتستغرق مدة تنفيذ المشروع (36) شهراً من تاريخ توقيع العقد.

ويهدف المشروع إلى تعقيم المياه الداخلة إلى وحدات التقطير ومياه التبريد للتوربينات، فتمنع نمو البكتيريا والأحياء الدقيقة داخل أنابيب المبادلات الحرارية، كما أن تلك المواد ومنها مادة الكلورين تستخدم في المرحلة النهائية من إنتاج مياه الشرب لتعقيم المياه في الشبكة.

كما يهدف إلى إعادة تنشيط وحدة التبادل الآيوني، من خلال مادتي الصودا وحمض الهيدروكلوريك، اللتين تستخدمان في إزالة الأملاح من المياه المغذية للغلايات، لتكون خالية من الشوائب.

من جهة اخرى، دعت وزارة الكهرباء والماء، ممثلة بقطاع شبكات التوزيع الكهربائية، 176 من أصحاب قسائم مدينة جابر الأحمد السكنية للقطاعين «N1» و«N3» إلى مراجعتها اعتبارا من غدٍ، لاستكمال إجراءات إيصال خدمة التيار الكهربائي إلى منازلهم.

وقال الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية م. جاسم اللنقاوي: على أصحاب القسائم مراجعة الوزارة، ممثلة بـ«طوارئ محافظة الجهراء – مكتب سعد العبدالله» وإدارة التمديدات الكهربائية في مبنى الوزارة بجنوب السرة، مع إحضار: مخطط التكييف، رخصة البناء، مخطط البلدية، نموذج طلب ترخيص إيصال التيار الكهربائي، صورة عن وثيقة التملك، صورة عن البطاقة المدنية.

وأضاف: «تماشيا مع خطة الدولة في توفير الرعاية السكنية، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بشأن توفير البنية التحتية من الكهرباء والماء للمناطق المزمع تعميرها، واستكمالا لهذا التوجه، تقوم الوزارة بالعمل على توفير تلك الخدمة للقطاعين «N1» و«N3» الواقعين داخل مدينة جابر الأحمد السكنية، بما في ذلك السكن الخاص والخدمات التعليمية والصحية وخدمات الدولة الإدارية الأخرى».

back to top