أكد وكيل وزارة المواصلات م. حميد القطان أن «الوزارة ستقوم بمنح البدلات الخاصة لموظفيها خلال أغسطس المقبل، للمستحقين منهم، ومن تنطبق عليهم شروط الاستفادة وفقا لقوانين ولوائح ديوان الخدمة المدنية».

وقال القطان، خلال استقباله المهنئين بعيد الفطر في مكتبه صباح أمس، إن «الوزارة ستقوم قريبا بتسكين بعض المناصب الشاغرة في قطاعات الوزارة المختلفة كل حسب اختصاصاته، إذ يجري حاليا حصر الوظائف الشاغرة تمهيدا لبدء تسكينها».

Ad

وزاد ان «الخدمة الهاتفية ستكون متوفرة لأهالي مدينة سعد العبدالله بالجهراء قريبا، حسب البرنامج الزمني المحدد لإيصال هذه الخدمة بنظام الألياف الضوئية (الفايبر)، كما سيتم إيصال الخدمة لبقية المناطق الأخرى، وتقوم الوزارة الآن بتجهيز واستكمال المرحلة الثانية من مشروع إيصال الخدمة الهاتفية لأغلب مناطق الكويت بنظام الفايبر».

وأشار إلى ان «الوزارة صرفت مكافآت الأعمال الممتازة لموظفيها المستحقين على دفعات، وتم صرف الدفعة الأولى من هذه المكافآت، وسنقوم بصرف الدفعات المتبقية لجميع الموظفين المستحقين طبقا لشروط ديوان الخدمة المدنية».

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة للشؤون الادارية والقانونية الناطقة الرسمية بالوزارة بثينة السبيعي إن «الوزارة لا تتأخر إطلاقا في صرف جميع البدلات الخاصة بموظفي الوزارة المستحقين من بدلات النوبة والموقع والبدلات الأخرى، وفقا لشروط الوزارة والشروط المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص».

وأكدت السبيعي ان «الوزارة لا تألو جهدا في منح الامتيازات الواجبة للموظفين، إلا أن مثل هذه البدلات لابد أن تمر بمراحل، خصوصا من الجهات الرقابية مثل وزارة المالية والديوان».

وتابع أن «الوزارة ستستمر في صرف ومنح هذه المكافآت لمستحقيها قريبا»، مشيرة إلى «وجود تنسيق بين وزارة المواصلات والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بشأن نقل بعض الاختصاصات الخاصة من الوزارة إلى الهيئة وفقا لمتطلبات المرحلة المقبلة».

قطع آلي

من جهة اخرى، دعت وزارة المواصلات المشتركين إلى المبادرة إلى سداد ما عليهم من مستحقات مالية مترتبة على الخدمة الهاتفية، لاسيما انها ستبدأ بتنفيذ نظام القطع الآلي المبرمج لشهر يوليو الجاري، موضحة ان «الوزارة بدأت بإرسال رسالة تحذيرية أولى أمس الأحد، ستعقبها رسالة تحذيرية ثانية يتم بثها إلى أرقام الهواتف صاحبة العلاقة في السابع عشر من الشهر نفسه».

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي، أنه بعد بث الرسالة التحذيرية الثانية ستبادر يوم الأحد الموافق الرابع والعشرون من شهر يوليو بقطع الخدمة عن الهواتف المتخلف أصحابها عن السداد»، مشيرة الى ان «السقف المالي الذي بناءً عليه يقوم الحاسب الآلي بإدراج الرقم الهاتفي إلى قائمة القطع المبرمج هو 50 دينارا للهواتف المنزلية، و100 د.ك بالنسبة للهواتف التجارية، علماً بأن الهواتف التي تم سلفاً الاتفاق على تقسيط مبالغها المستحقة ستقطع الخدمة عنها آلياً مباشرة عند التأخر عن تسديد القسط الشهري المستحق، كما سيتم قطع الخدمة الهاتفية عن المتأخرين عن سداد الاشتراكات السنوية مدة (6) أشهر فأكثر لفئة منازل وتجاري لغير الكويتي وتجاري بالنسبة للكويتيين، وذلك مع كل عملية قطع شهري».