موراي ملكاً لـ «ويمبلدون» للمرة الثانية

نشر في 11-07-2016
آخر تحديث 11-07-2016 | 00:06
موراي يقبل كأس البطولة
موراي يقبل كأس البطولة
للمرة الثانية في مسيرته، توج البريطاني آندي موراي، المصنف ثانياً، بلقب بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، إثر تخطيه في المباراة النهائية أمس عقبة الكندي ميلوس راونيتش السادس بنتائج 6-4 و7-6 (7-3) و7-6 (7-2).

وخطف موراي بالتالي ثاني ألقابه على ملاعب «أول إنغلاند» بعد 2013، والثالث على صعيد البطولات الكبرى عقب ظفره بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2012.

وفي المقابل، لم ينجح راونيتش في الخروج فائزاً من أول مباراة نهائية له في البطولات الكبرى، ليسقط أمام موراي للمرة الرابعة هذا الموسم، والسابعة من أصل 10 مواجهات بينهما، علماً أن هذه أول مرة يبلغ فيها بطل ووصيف دورة كوينز، التي أقيمت قبل 8 أيام من انطلاق البطولة الإنكليزية، نهائي «ويمبلدون» منذ لقاء السويدي ستيفان إيدبرغ والألماني بوريس بيكر عام 1988.

واستفاد موراي (29 عاماً)، والذي رفع إجمالي رصيده إلى 38 لقباً، من دعم الجماهير، وفي مقدمتها الأمير ويليام وزوجته كيت، إلى جانب الأبطال السابقين للدورة بيورن بورغ، وبوريس بيكير وستيفان إدبيرغ.

وتابع اللقاء عملاقان من عالم الكرة الصفراء في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، الأميركي- التشيكوسلوفاكي الأصل- إيفان لندل والأميركي جون ماكنرو اللذان يشرفان على موراي وراونيتش على التوالي.

back to top