«الأشغال»: تركيب آخر قطعة بجسر «الجهراء» أبريل 2016

نشر في 14-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-08-2015 | 00:01
الحصان: إعداد الترتيبات لإنجاز أعمال قطع المياه في وقتها
أكد وكيل قطاع الطرق في وزارة الأشغال، المهندس أحمد الحصان، أن تركيب آخر قطعة في جسر مشروع طريق الجهراء سيكون في شهر أبريل المقبل، وسيكون الجسر بطول 17 كيلومترا مع الرمبات، مبينا أن الوزارة سوف تفتتح 4 كيلومترات من الجسر في الجزء المقابل للمستشفيات مع مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وأشار الحصان، في تصريح له أمس، إلى أن الوزارة ستنفذ افتتاحا جزئيا للمسار الآتي من منطقة غرناطة باتجاه المستشفيات «باتجاه واحد» في مشروع جمال عبدالناصر مع نهاية شهر ديسمبر.

وأكد أهمية عمليات ربط بايبات المياه التي سيتم إجراؤها بداية من الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة حتى ظهر غد السبت على الجزء الأوسط من طريق الجهراء، مشيرا إلى أن المناطق التي ستقطع عنها المياه عددها 17 منطقة سكنية، تتمثل في «القيروان والدوحة والصليبيخات والنهضة، غرناطة والأندلس والصليبية السكنية، والصليبية الصناعية، والعارضية القديمة والعارضية الجديدة والرابية والفردوس والرقعي والقصر والمنطقة الأولى بالجهراء والنعيم وأمغرة ومحطة تناكر أمغرة».

 ترحيل الخدمات

وقال: هناك ترحيل للخدمات، ولدينا بايبات جديدة، ولابد من تفريغ البايبات القائمة من المياه عن طريق إغلاق المحطة المغذية لتلك الخطوط، ومن ثم تفريغ البايبات، والبدء  في أعمال إيصال البايبات، وبعد انتهاء تلك الأعمال سنضخ المياه في البايبات، وإعادة المياه إلى المناطق كما كانت.

ولفت إلى أن تلك الأعمال ستتم بشكل مشترك بين وزارتي الكهرباء والماء والأشغال، وأعددنا كل التجهيزات المطلوبة من مقاول العقد 212، سواء كانت خاصة «بتجهيز المعدات أو الأعمال التحضيرية، أو توفير العمالة المطلوبة المتخصصة بإنهاء تلك الأعمال»، وإن شاء الله سيتم إنجاز الأعمال في الوقت المحدد لها، ليستطيع المواطنون استخدام المياه العذبة عقب انتهاء الأعمال.

وأضاف: جميع المنازل في تلك المناطق بها خزانات، والسعة الاستيعابية لتلك الخزانات من المفترض أن تكون يومين، والقطع سيكون أقل من يوم، داعيا المواطنين إلى أخذ الحيطة وتعبئة الخزانات بالمياه لاستخدامها خلال فترة القطع، لافتا إلى أن أغلب الأعمال سيتم خلال الفترة المسائية، وهذه الفترة لن يكون عليها ضغط وحاجة من الناس إلى المياه.

 أعمال تحضيرية

وأشار إلى أن أعمال الموقع جاهزة، وهناك أعمال تحضيرية تم إنجازها، مقدما اعتذار الوزارة للمواطنين على القطع خلال تلك الساعات التي سيتم فيها إيصال البايبات، متوقعا أن تتم الأعمال على أكمل وجه.

ولفت الحصان إلى أن هذه الأعمال تأتي في المقام الأول من أجل خدمة المواطنين وإنجاز المشروع الذي وصلت نسبته حتى الآن إلى 71.5 في المئة.

وأوضح أن فرق العمل ستستمر طوال الفترة المسائية في أعمالها بشكل متواصل، وسيوجد على مدار الساعة جهاز إشراف من الوزارة، وجهاز استشاري لمتابعة الأعمال والتأكد من إنجازها على أكمل وجه، مبينا أن الفترة الزمنية المحددة بـ«18 ساعة» هي حد أقصى لإنجاز الأعمال، وإن شاء الله تتم في الوقت المحدد لها.

وأوضح أن هذه الأعمال تأتي ضمن عقد المقاول، وهي مطلب يجب أن يتم حتى يستطيع الانتقال إلى مراحل أخرى من أعمال تشغيل الجسور وافتتاحها، مشيرا إلى أنه كان يفترض أن يتم إجراء تلك الأعمال في شهر رمضان، إلا أن الوزارة رأت تأجيل تلك الأعمال إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، ليتناسب الوقت مع إجرائها مع مراعاة أهالي تلك المناطق في المقام الأول.

back to top