«طائرة» العربي يستهل مشوار الدرجة الأولى بمواجهة برقان

نشر في 02-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-11-2015 | 00:01
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، حيث يلتقي العربي مع برقان، واليرموك مع التضامن، والفحيحيل مع الصليبيخات.
تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساءً العربي مع برقان (الوافد الجديد) على صالة ثانوية أحمد بشر الرومي، وفي نفس التوقيت يلعب اليرموك مع التضامن على صالة الأخير، ويسبق هذين اللقاءين في الخامسة والنصف مباراة يستضيف فيها الفحيحيل نظيره الصليبيخات.

في المباراة الأولى، يتطلع العربي إلى افتتاح موسمه بفوز ربما يكون في متناول يده على حساب برقان الذي يشارك في منافسات اللعبة لأول مرة هذا الموسم نظراً للفارق الكبير بين تاريخي الفريقين ومستواهما، خصوصاً بعدما استعاد الأخضر خدمات معظم لاعبي حرسه القديم الذين تغيبوا عن الفريق الموسم الماضي، خصوصاً عبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان وسلطان أحمد وحامد القلاف، بالإضافة إلى المخضرم عادل المزيعل تحت قيادة المدربين الوطنيين أحمد العبدالرزاق ومساعده الإحصائي عبدالله طالب.

يذكر أن العربي خسر جهود لاعب واحد فقط من حرسه القديم هو عبدالله جاسم الذي انتقل إلى نادي الكويت لمدة موسمين باستفادته من لائحة انتقال اللاعبين الجديدة للاتحاد الكويتي.

وفي المقابل يدرك مدرب برقان الوطني إبراهيم المنصوري أن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة العربي المكتمل الصفوف، خصوصاً ان الفريق يعتمد على عدد من اللاعبين الشباب.

وفي المباراة الثانية، يأمل اليرموك تحقيق أول فوز له في الدوري، مستغلاً حالة عدم الاستقرار لدى منافسه التضامن بسبب المشاكل التي يعانيها مجلس إدارته منذ فترة.

واستعد اليرموك، الذي يشرف على تدريبه المدرب الوطني عبدالعزيز يعقوب، بشكل جيد لخوض منافسات البطولة من خلال فترة إعداد طويلة، كما نجح في ضم أربعة لاعبين جدد للفريق، هم: عبدالرحمن الصفران لاعب الفحيحيل السابق في صفقة انتقال حر، وفهد اللنقاوي لاعب الساحل السابق، وعبدالله البكر وعيسي الهولي لاعبا الشباب، كما استعاد جهود لاعبه السابق عمر الكندري.

أما المباراة الثالثة فسيكون الطموح فيها متساوياً بين الفحيحيل والصليبيخات اللذين يتطلعان إلى تحقيق أول فوز لهما في البطولة، نظراً لتقارب مستوييهما.

براعم برقان يهزم كاظمة والجهراء

أسفرت مباريات الجولة الأولى من مهرجانات البراعم تحت 11 سنة للكرة الطائرة التي جرت أمس الاول عن فوز برقان على كاظمة والجهراء بنتيجة شوطين مقابل لا شيء، وبنفس النتيجة تغلب الكويت على الفحيحيل والجهراء، واليرموك على كاظمة والفحيحيل، وذلك ضمن منافسات المجموعة "ب" التي جرت مبارياتها على صالة النادي العربي.

وفي منافسات المجموعة الأولى التي جرت مبارياتها أمس الأول على صالة نادي القادسية، فاز أصحاب الأرض على الساحل بنتيجة 2- صفر، في حين خسر مباراته الثانية أمام العربي بنتيجة 2- صفر، كما فاز الشباب على الصليبيخات 2- صفر، بينما تغلب الصليبيخات على الساحل بنتيجة 2- صفر، في حين انسحب براعم نادي التضامن أمام العربي والشباب.

وستقام منافسات الجولة الثانية من البطولة يوم السبت 21 الجاري.

back to top